أخبار اليمن

مقاومة شعبية مسلحة في ابين تشهر عن نفسها بتحذيرات اخيرة للانتقالي (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

تشكلت مقاومة شعبية مسلحة في محافظة ابين، اشهرت عن نفسها باسم “كتائب أبناء أحرار أبين”، عبر تعليق منشورات تحذيرية لميليشيات “الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات في مديرية زنجبار.

وعلقت “كتائب أبناء أبين الأحرار” منشوراتها التحذيرية لمليشيات “الانتقالي الجنوبي”، على المحلات وجدران المنازل في الشارع الرئيسي أمام المكتب التنفيذي في مدينة زنجبار، مركز محافظة ابين.

المنشورات طالبت بسرعة خروج قيادات ميليشيات الانتقالي من محافظة أبين، وذكرت منها بالاسم كلا من: صالح السيد، نبيل المشوشي، عثمان معوضة، مختار النوبي، وكل من تعاون معهم.

وأبدى المواطنون من جهتهم، تخوفهم من هذه الخطوة ووصفوها بأنها تنذر بنقل المعركة إلى شوارع المدينة، بعد الإعلان عن فصيل جديد مقاوم لتواجد طرف آخر من أطراف الصراع في شوارع زنجبار.

وأعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، نهاية يوليو الماضي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، في 5 نوفمبر 2019، إثر اجتياح مليشيات الاخير عدن ولحج وابين، والانقلاب على الشرعية.

وتتضمن الآلية، تخلي “الانتقالي” عما سماه “الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية”، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتعيين محافظ ومدير امن لمحافظة عدن، واستمرار وقف اطلاق النار في محافظة ابين.

ومع أن الآلية التي اعلنت عنها الرياض عشية عيد الاضحى، تتضمن “مغادرة القوات العسكرية محافظة عدن، وفصل قوات الطرفين في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة”؛ إلا أن “الانتقالي” يرفض ذلك، بدعم اماراتي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى