أخبار اليمن

عاجل .. قائد عسكري حوثي رفيع يكشف عن خدمات كبيرة قدمها التحالف لتقوية جماعته (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف قائد عسكري رفيع في مليشيا الحوثي عن خدمات كبيرة قدمها تحالف دعم الشرعية في اليمن للجماعة، زادت من قوتها وقدراتها خلال السنوات الخمس الماضية من الحرب ولسنوات قادمة أيضا، حسب تأكيده.

وقال ما يسمى “قائد المنطقة العسكرية الخامسة” التابع لمليشيا الحوثي، اللواء يوسف حسن المداني، في لقاء عسكري: إن أكبر خدمة قدمها التحالف لجماعته أنه “علمنا أن نطور من إمكاناتنا وأن نكتسب الخبرات اللازمة ونعتمد على أنفسنا”.

مضيفا في حفل تخرج دفعة جديدة من قادة الالوية والكتائب لمليشيا الجماعة في معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة، السبت: “كلنا ندرك كيف كنا في بداية العدوان لا نمتلك طائرة مسيرة ولا صاروخ باليستي واليوم أصبح الوضع مختلف”.

وتابع: “لدينا اليوم جيش قوي ومتدرب ويمتلك خبرات كبيرة في خوض الحروب الحديثة بكل مستوياتها”. مردفا: “أصبحنا بفضل الله نمتلك خبرات عسكرية وتصنيع عسكري لمختلف أنواع الأسلحة لا تمتلكها إلا الدول العظمى وهذا فخر لنا”.

القائد العسكري الحوثي، يوسف المداني، تحدث عن ما سماه “تغير المعادلة”، بقوله: إن التحالف “في بدايته كان يأخذ مناطق ويسيطر عليها واليوم تغيرت المعادلة وأصبحنا نطهر ونسيطر على أغلب المناطق من المحتلين”. حسب زعمه.

مضيفا: “حققنا انتصارات كبيرة ووصلنا إلى مراحل متقدمة في الميدان وأصبح جيشنا ليس للدفاع بل لتحقيق الانتصارات”. وأردف متوعدا: “علينا تحويل التهديدات إلى فرص والعمل لتطهير كل شبر في أرض اليمن من المحتلين والغزاة”.

وكشفت كلمة الخريجين التي ألقاها المقدم محمد الجرموزي عن أنهم “تلقوا على مدى 420 يوما كثيرا من العلوم العسكرية والمهارات التدريبية ستمثل في مجملها إضافة نوعية وعملية للأداء في الميدان” مجددا “العهد والولاء” لزعيم الحوثيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى