أخبار اليمن

ادارة مستشفى الصداقة تواجه اضراب الأطباء بإحلال طلاب بكلية الطب محلهم !

الاول برس – متابعة خاصة:

واجهت إدارة مستشفى الصداقة في العاصمة المؤقتة عدن، إضراب اطباء وكادر المستشفى عن العمل المستمر منذ السبت، بإحلال طلاب في كلية الطب محلهم، ما اثار حفيظة الاطباء واستنكارهم وتحذيراتهم ايضا.

ويواصل اطباء وكادر مستشفى الصداقة في العاصمة المؤقتة عدن، اضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية، بينما عمدت ادارة المستشفى لاحلال بدلاء لهم.

وفقا لأطباء وكادر المستشفى الذين اعلنوا السبت اضرابهم خلال وقفة احتجاجية أمام المستشفى، فإنهم “يعملون في قسم الطوارئ اهم اقسام المستشفى، منذ 7 اشهر دون ان يستلموا حقوقهم المالية”.

وقال الأطباء، وعددهم 16 طبيبا متعاقدون مع المستشفى، إن “إدارة مستشفى الصداقة لم تعمل على إيجاد حلول جذرية لمعاناتهم، بل قابلت مطالبهم بالتهميش والاستهتار، واحلت طلابا بكلية الطب محلنا”.

مطالبين الجهات المعنية بـ “النظر في قضيتهم وحل مشاكلهم، وتشكيل لجنة تحقيق حول ما يتعرضون له”. ومحذرين من افتقاد من جرى احلالهم بدلا عنهم للخبرة العملية في التعاطي مع حالات الطوارئ.

وفي حين هدّد الأطباء وكادر مستشفى الصداقة في عدن المُحتجُّون بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة، ردت ادارة المستشفى بأنها صرفت مستحقات الأطباء الذين أعلنوا الإضراب كاملة.

وقالت مدير المستشفى، د.كفاية الجازعي: إن “دعوى الأطباء لا أساس لها من الصحة”. لكنها أقرت بقولها: “ومن باب الإنسانية لا يمكن أن يترك أطباء قسم الطوارئ أعمالهم حتى ولو كانت لهم مطالب مشروعة”.

يشار إلى أن اضراب الاطباء يأتي ضمن مطالبات القطاعين المدني والعسكري المستمرة بصرف مستحقاتهم التي توقف صرفها جراء الصراع الدائر ومنازعة الانتقالي الجنوبي للحكومة الشرعية سلطاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى