أخبار اليمن

ورد الان .. قرار مصيري للرئيس هادي يمنع تكرار سيناريو عدن في الساحل الغربي وينهي تمرد طارق

الاول برس – خاص:

أفشت مصادر في رئاسة الجمهورية عن قرار مصيري وحاسم للرئيس هادي، ينهي فوضى الساحل الغربي ويضع حدا لعبث الفصائل العسكرية التابعة للامارات وتناحرها على حساب مزيد من التمكين لمليشيا الحوثي من الارض.

وقالت المصادر: إن “قرارا جمهوريا مرتقبا بإعلان الساحل الغربي منطقة عسكرية ثامنة تابعة لوزارة الدفاع شأنها شأن أي منطقة عسكرية تتبع الجيش الوطني، يهدف إلى انهاء الفوضى الحاصلة في الساحل الغربي وحال التنمر”.

مضيفة: يأتي هذا القرار كأول معالجة على ضوء تقرير رفعه وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي بشأن الوضع العسكري في الجبهات، وأسباب تراجع الجيش الوطني أمام مليشيا الحوثي واتساع اختراقات الاخيرة في عدد من الجبهات.

المصادر اشارت إلى “الرئيس هادي يدرس القرار منذ فترة، وبما يضم القوات التابعة للعميد طارق عفاش والوية العمالقة والمقاومة التهامية إلى وزارة الدفاع اليمنية، لاسيما بعد استحواذ طارق بألوية حراس الجمهورية على الساحل الغربي”.

منوهة بأن “طارق عفاش لا يمتثل للشرعية ووزارة الدفاع ويعتبر نفسه الحاكم الفعلي للساحل الغربي، ويعقد اجتماعات سرية مع قيادات إمارتية وإسرائيلية بين الحين والآخر. متجاهلا الحكومة الشرعية المعترف بها ومواقفها المعلنة”.

يشار إلى أن الامارات تسعى إلى تكرار سيناريو عدن وجنوب اليمن عبر تمويل وتسليح فصائل عسكرية تابعة لها في الساحل الغربي ، ومكنت طارق قائد “حراس الجمهورية” من الهيمنة على “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية”.

زر الذهاب إلى الأعلى