أخبار اليمن

مليشيا الانتقالي تنهب رجل اعمال “شمالي” اصولا واموالا بنصف مليار ريال (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

نفذت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للامارات، واحدة من اكبر عملياتها في السطو المسلح والنهب، ونهبت اصولا عينية ونقدية تتجاوز قيمتها نصف مليار ريال.

وقالت مصادر محلية في عدن: إن “قوة تابعة لقائد اللواء الثالث دعم وإسناد نبيل المشوشي داهمت معرض النصر الكائن في جولة سوزوكي والمملوك لمواطن من أبناء المحافظات الشمالية”.

مضيفة: “حطمت قوات المشوشي كاميرات المراقبة، ونهبت ٥٣ سيارة بقيمة 265 مليون ريال، ومبالغ مالية من خزينة المعرض تقدر بـ 55 مليون ريال يمني و470 ألف ريال سعودي، و64500 دولار”.

وحسب المصادر المحلية فإن “الاموال المنهوبة بالريال السعودي والدولار الامريكي تعادل وفق اسعار الصرف في عدن، مع المبالغ بالريال اليمني 227 مليون ريال، وقد نهبتها قوات المشوشي من خزينة المعرض”.

عملية السطو والنهب جاءت بعد ساعات من إحراق مليشيا حزام “الانتقالي” منزل مواطنة تنتمي إلى قبيلة الصبيحة في مديرية البُريقة، وفق تسجيل مرئي وثق إحراق المنزل وصراخ النساء، أثناء تصاعد ألسنة اللهب”.

واتَّهمت صاحبة المنزل القيادي في مليشيا ما يسمى “الدعم والإسناد” التابعة للانتقالي الجنوبي، نبيل المشوشي بـ “إحراق منزلها الكائن في بئر احمد وسيارتها واعتقال أبنائها اثما وعدوانا ودون مُسوِّغ قانوني”.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوب اليمن، تعاني من انفلات امني وتصاعد جرائم العصابات المسلحة وفصائل مليشيا “الانتقالي الجنوبي” المدعومة الامارات، المتمردة على الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى