أخبار اليمن

ورد الان .. حركة “ثورة الجياع” في تعز تكشف عن انضمام هذه الشخصيات والقيادات الكبيرة لمطالبها

الاول برس – خاص:

كشفت ما يسمى “حركة ثورة الجياع” في محافظة تعز، عن انضمام شخصيات وقيادات وازنة ومن العيار الثقيل إلى مطالبها واكدت انها ستكون في مقدمة الحشود اليوم السبت، تأييدا لمطالبه المشروعة والوطنية.

وقالت مصادر خاصة في الحركة لـ “الاول برس”، إن “الحركة تلقت اتصالات من شخصيات كبيرة وقيادات امنية وعسكرية واعضاء في مجلسي النواب والشورى، تؤكد تأييدها ومباركتها الحركة وتأييدها مطالبها”.

مضيفة: “سيكون حضور هذه الشخصيات والقيادات رافدا مهما للحركة وايصال مطالبها إلى أعلى مستوى في الشرعية والتحالف العربي”. وأردفت: “اثبتت الشخصيات والقيادات المؤيدة للحركة أنها وطنية ومبدئية”.

وتابعت: “نعلم مسبقا أن هذه الشخصيات قد تخسر مصالح مادية وسياسية كبيرة مع التحالف، لكنها كسبت الشعب والوطن ومن كان في صفهما لا يخسر ابدا، بل يكون الرابح الاكبر دوما كما يثبت تاريخ البشرية”.

داعية قيادات الشرعية ومسؤوليها في مختلف المؤسسات إلى ان “تسلك مسلك الاحرار الشرفاء وتنحاز لمصالح الشعب والوطن”. مؤكدة “مثل هذه المواقف تغدو محكا للانتماء والولاء للوطن والشعب، وهي في ظروف اليمن طوق النجاة للمسؤولين”.

ولم تفصح المصادر الخاصة في ما يسمى “حركة ثورة الجياع” بمحافظة تعز، عن اسماء “الشخصيات والقيادات الكبيرة” رغم الحاحنا في طلب المعرفة. لكنها اكتفت بالقول: “لا داعي للعجلة والنهار كفيل باشهار اسمائها”.

وجددت محافظة تعز عهدها في ايقاد الثورات الوطنية على مر العقود، وصدر عنها البيان رقم (1) داعية الشعب اليمني إلى رفض اذلاله بالجوع، والخروج الكبير إلى الساحات حتى تحقيق المطالب المشروعة.

حركة #ثورة_الجياع في تعز، دعت جماهير الشعب اليمني في المحافظات والمناطق “المحررة” إلى “كسر حالة الصمت والاستعانة بالله والخروج الكبير صباح اليوم السبت 12-12-2020م، رفضاً لسياسة تجويع الشعب اليمني”.

وطالب البيان الصادر عن “حركة ثورة الجياع” في تعز، الجمعة، بـ “وقف وإنهاء تدخل دول التحالف السعودي الإماراتي وحلفائهم في اليمن ورحيلهم عن الجزر والموانئ والسواحل وكافة الأراضي اليمنية، وتحرير موارد الاقتصاد اليمني”.

وقال: إن هذا الإنهيار (للعملة اليمنية) ليس حدثا لحظيا أو طارئا، وثورة الجياع هي إمتداد لحراك شعبي ومجتمعي يعكس هموم شعب ومعاناة امة تكدح من اجل لقمة عيشها المسلوبة ممن ضنتهم يوما من الايام حلفاء واصدقاء”.

مضيفا: إن “ثورة الجياع هي ثورة حق بل أكثر الثورات تعبيرا عن رفض حالة الفوضى والإنفلات والقهر والذل التي وصلت الى حد تنفيذ سياسة الموت جوعا من قبل من جائوا لنا منقذين”.

وأكد أن “الجوع قادر على إحداث تغيير وتصحيح قد لا تستطيع أي ثورة إحداثها لأن الجوع هو ثورة في وجه حياة أقسى من الموت”. مشددا “اليمنيون قادرون على إدارة واستغلال وتصدير ثرواتهم للإيفاء بدفع المرتبات ووقف انهيار العملة اليمنية”.

بيان ما يسمى “حركة ثورة الجياع” دعا “كافة الأحزاب والقوى السياسية وأعضاء مجلس النواب والشورى والحكومة والقيادات والمشايخ والشخصيات المرتبطة بالتحالف الى سرعة تحديد موقفها الواضح والصريح بإعلان إما انحيازها للشعب والوطن أو الانحياز للعمالة لدول التحالف والمشاريع الخارجية”. حسب تعبيره.

وقال: “نؤكد الوقوف الى جانب أبناء الشعب وفقراء وكادحي اليمن في مواجهة هذه الحرب الكارثية الموجهة ضد كل انسان يمني دون استثناء والناجمة عن نهب الثروات المعدنية والسمكية والسيطرة على المنافذ البرية والبحرية والجوية والمطارات وتعطيلها والحصار”.

مضيفا: فضلا عن التحكم بقرار الحكومة الشرعية ومنعها من العودة الى الأراضي اليمنية “المحررة” من الانقلابين وممارسة عملها وأداء مهمتها وواجبها نحو الشعب إن كانت تمثل الشعب اليمني وخروج دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات عن دورهم المساند للشرعية”.

واعتبر أن التحالف العربي انحرف عن اهدافه المعلنة إلى تنفيذ اجندات خاصة به “وفرض الوصاية الكاملة على الشعب ومصادرة قراره السياسي والاقتصادي وتحوله الى احتلال واقع”. مؤكدا “استمر ثورة الجياع في حراكها حتى تحقيق أهدافها وإعادة الاعتبار للريال اليمني والحد من تدهوره امام العملات الأجنبية”.

داعيا جماهير الشعب اليمني الى “المشاركة الفاعلة الواسعة في الحملة الالكترونية لثورة الجياع” التي انطلقت على كافة مواقع التواصل الاجتماعي بدءا من الساعة الثامنة ليل الجمعة 11-12-2020م بهاشتاق #لا_تحالف_بعد_اليوم”.

 

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حركة #ثورة_الجياع – تعز رقم (1)

في ظل التدهور المستمر للريال اليمني أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى وتدني قيمة الريال إلى مستويات متدنية جدا وما تبع ذلك من انهيار المنظومة الإقتصادية في البلاد وانعكاس ذلك بشكل مباشر على معيشة الناس وارتفاع جنوني لأسعار السلع الإستهلاكية ومضاعفة معاناتهم في المحافظات والمناطق المحررة .

وإدراكا من #حركة_ثورة_الجياع_تعز بالمخاطر الناجمة عن ذلك التدهور المدمر لحياة الشعب فإن الحركة تعلن وقوفها الى جانب أبناء الشعب وفقراء وكادحي اليمن في مواجهة هذه الحرب الكارثية الموجهة ضد كل إنسان يمني دون استثناء، والناجمة عن نهب الثروات المعدنية والسمكية والسيطرة على المنافذ البرية والبحرية والجوية والمطارات وتعطيلها والحصار والتحكم بقرار الحكومة الشرعية، ومنعها من العودة إلى الٲراضي اليمنية “المحررة” من الٳنقلابيين لممارسة عملها وٲداء مهمتها وواجبها نحو الشعب، وخروج دول التحالف بقيادة السعودية والٳمارات عن دورهم المساند للشرعية الى فرض الوصاية الكاملة على الشعب ومصادرة قراره السياسي والإقتصادي وتحوله الى إحتلال واقع.

إن هذا الإنهيار ليس حدثا لحظيا أو طارئا، وثورة الجياع هي إمتداد لحراك شعبي ومجتمعي يعكس هموم شعب ومعاناة امة تكدح من اجل لقمة عيشها المسلوبة ممن ظنتهم يوما من الايام حلفاء واصدقاء.

وعليه فإن الجوع قادر على إحداث تغيير وتصحيح قد لا تستطيع أي ثورة إحداثها لأن الجوع هو ثورة في وجه حياة أقسى من الموت، وثورة الجياع هي ثورة حق بل أكثر الثورات تعبيرا عن رفض حالة الفوضى والإنفلات والقهر والذل التي وصلت الى حد تنفيذ سياسة الموت جوعا من قبل من جائوا لنا منقذين.

وعليه فإن #حركة_ثورة_الجياع_تعز تؤكد على التالي :

1- تدعوا الحركة جماهير الشعب اليمني في المحافظات والمناطق “المحررة” لكسر حالة الصمت والإستعانة بالله والخروج الكبير صباح يوم السبت الموافق 12-12-2020 ، لايقاف تفاقم الوضع المعيشي واستئصال الاسباب من الجذور، بعد أن استفحل الجوع وفتك بالسواد الأعظم من أبناء شعبنا العزيز.

2 – المطالبة بوقف وإنهاء تدخل دول التحالف السعودي الإماراتي وحلفائهم في اليمن ورحيلهم عن جزرنا وموانئنا وسواحلنا وكافة الأراضي اليمنية، ونحن قادرين على إدارة واستغلال وتصدير ثرواتنا للإيفاء بدفع المرتبات ووقف إنهيار العملة اليمنية.

3- اطلاق حملة واسعة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي تبدأ من الساعة الثامنة ليل الجمعة 11-12-2020م بهشتاق لا_تحالف_بعد_اليوم .

4- تدعو الحركة كافة الأحزاب والقوى السياسية وأعضاء مجلس النواب والشورى والحكومة والقيادات والمشائخ والشخصيات المرتبطة بالتحالف الى سرعة تحديد موقفها الواضح والصريح بإعلان ( إما انحيازها للشعب والوطن أو الإنحياز للعمالة لدول التحالف والمشاريع الخارجية ).

5- تؤكد الحركة بأن #ثورة_الجياع لن تتوقف وستستمر في حراكها حتى تنفيذ أهدافها واسقاط كل المتآمرين والعملاء والخونة والله ولي التوفيق.

#لا_تحالف_بعد_اليوم

صادر عن #حركة_ثورة_الجياع_تعز

الجمعة 11- ديسمبر 2020 م

 

زر الذهاب إلى الأعلى