أخبار اليمن

ورد للتو .. قيادة محور الحديدة تنعي استشهاد قائد عسكري بارز بالمنطقة الخامسة (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

نعت قيادة محور الحديدة، استشهاد قائد عسكري بارز في المنطقة العسكرية الخامسة، السبت، على طريق “العبر-صافر” وهو عائد من جبهة ميدي بمحافظة حجة، على الساحل الغربي لليمن.

وبعث أركان محور الحديدة ، والقائم بأعمال قيادة المحور العميد إبراهيم سالم معصلي، برقية عزاء ومواساة بإستشهاد قائد شعبة الرقابة والتفتيش بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد أويس محمد منصر.

حسب البرقية، فإن العميد أويس محمد منصر استشهد “إثر حادث مروري على خط العبر صافر ، وهو عائد من جبهة ميدي صباح اليوم السبت 2020_12_12م بعد حياة حافلة قضاها في خدمة الوطن”.

وعبر اركان محور الحديدة عن عزائه لنجلي الشهيد عبدالله ويونس وإخوانه الشيخ يحيى محمد منصر والعقيد زايد محمد منصر وكافة آل منصر، ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، في الجيش الوطني.

مؤكدا أن “الفقيد من القيادات الوطنية والعسكرية الكفؤة والمؤهلة والمخلصة التي سخرت حياتها لخدمة وطنها والمساهمة في تطوير آليات العمل بالمؤسسة العسكرية، ومثل نموذجاً للقائد التهامي الوطني الناجح والمثابر”.

ونوه بأن “الفقيد يعتبر من السباقين إلى تأسيس الجيش الوطني حيث قاد مجموعة من الضباط والجنود في 2015م، أثناء مواجهات قبيلته الزرانيق ضد المليشيات الحوثية، ثم انتقل إلى ميدي لتأسيس وحدات المنطقة العسكرية الخامسة”.

العميد معصلي أشار في البرقية إلى أن الفقيد قضى معظم حياته متنقلاً في عدد من الوحدات العسكرية متقلداً العديد من المناصب العسكرية، وكان مثالا في الانضباط العالي ونموذجا مشرفا في أداء الواجبات والمسؤوليات المناطة به”.

واعتبر استشهاد العميد اويس محمد منصر “مصابا جللا وأليما خسارة للوطن بشكل عام والقطاع العسكري بشكل خاص”. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى