أخبار اليمن

تجمع الاصلاح يعزي في خسارة الجيش الوطني احد ابرز مؤسسيه بجبهة ميدي (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

عزا التجمع اليمني للإصلاح اليمن والجيش الوطني في خسارة أجد ابرز قيادات الجيش الوطني المساهمة بفاعلية في تأسيسه، والذي استشهد السبت، وهو عائد من جبهة ميدي، على طريق “صافر- مارب” بعد مسيرة حافلة بالدفاع عن الشرعية.

وبعث تجمع الإصلاح في الحديدة برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ يحي محمد منصر الأمين المساعد للمكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة، في استشهاد شقيقه العميد أويس محمد منصر، قائد شعبة الرقابة والتفتيش في المنطقة العسكرية الخامسة.

إصلاح الحديدة قال: “لقد كان الفقيد اويس محمد منصر، واحداً من رجال أبناء تهامة الأحرار ومن أبطال الزرانيق الذي قادوا معارك الدفاع عن الارض والانسان والوطن، مقاتلا جسورا عرفته الزرانيق، ابيا شجاعا مقداما في مواجهة مليشيات الحوثي”.

وأضاف “لقد قدم القائد أويس في سبيل ذلك كل التضحيات، وقاتل حتى آخر طلقة مع كل احرار الزرانيق في العام 2015م، وكان له قصب السبق في التوجه الى جبهة ميدي، وتأسيس المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش الوطني، مع عدد من العسكريين الاحرار”.

وتابع: “وخاض القائد اويس محمد منصر العديد من معارك الدفاع عن اليمن في جبهتي حرض ميدي، وقد فقدت تهامة واليمن عامة واحدا من العسكريين الاوفياء للوطن ارضا وانسانا وهوية وكرامة، فكان الشهيد رجل مرحلة، وصاحب مواقف نبيله ، صمد يوم ان خاف البعض، وضحى يوم ان تراجع آخرون”

مختتما البرقية بقوله: “يتقدم التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة ، بخالص العزاء وعظيم المواساة ، للشيخ يحي محمد منصر الامين المساعد للمكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة، رحم الله القائد اويس ابن الزرانيق وتهامة والحديدة واليمن قاطبه ، دعواتنا له بالرحمة والمغفرة ، ولأهله وقبيلته ومحبيه الصبر والسلوان”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى