أخبار اليمن

شاهد .. شبيه الرئيس هادي في تعز يرفع لوحة احتجاجية تثير عباراتها الضحك وحماس اليمنيين (صور)

الاول برس – خاص :

تداول ناشطون على نطاق واسع في مواقع التواص الاجتماعي ووسائل اعلام محلية ودولية صورة كهل يمني يشبه الرئيس هادي، وهو يحمل لافتة كتبها بخط يده وضمنها عبارات تثير الضحك والسخط في آن على قاعدة “شر البلية ما يضحك” على نحو فجر جدلا واسعا بين اليمنيين ضد سياسة تجويع الشعب اليمني التي ينتهجها التحالف خلال حربه في اليمن.

وأظهرت الصورة التي بجانب اثارتها الضحك، ألهبت حماس الملايين من اليمنيين شيخا يمنيا طاعنا في السن، وهو يرفع لوحة ورقية مكتوب عليها عبارات احتجاجية أثناء مشاركته، السبت، في تظاهرة شعبية عارمة أُطلق عليها اسم “ثورة الجياع”، التي دعا إليها منذ الخميس ناشطون في أكثر من محافظة يمنية أبرزها محافظة تعز غربي اليمن.

حسب الصورة فإن اللوحة التي رفعها الحاج دحان من أبناء مدينة تعز في تظاهرات السبت وارفقها بقطعة خبز “روتي” احتوت على عبارات: “الحاج دحان يندد بإنهيار العملة الوطنية ، الحاج دحان يناشد الشرعية تبطل جنان”. في إشارة إلى حالة السخط الشديد التي وصل إليها اليمنيون ضد التحالف إزاء تدهور الاوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار.

وحظيت الصورة المتداولة عبر وسائط التواصل الاجتماعي، بإهتمام كبير من رواد وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في داخل اليمن وخارجه، وتم تناولها على نطاق واسع من وسائل الإعلام المحلية والخارجية وصحف مواقع اخبارية يمنية وعربية، اعتبرتها ايقونة تلخص واقع الحال في اليمن وبصورة خاصة في المحافظات المحررة، بعد ست سنوات من الحرب.

رواد وناشطو موقع التواصل الاجتماعي عبروا في تعليقاتهم على الصورة، عن إدانتهم واستنكارهم لاستمرار انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية وارتفاع الاسعار غير المسبوق بمباركة التحالف العربي لدعم الشرعية. رافضين لما سموه “سياسية التجويع الجماعي التي ينتهجها التحالف السعودي الاماراتي خلال حربه في اليمن منذ ما يقارب الستة اعوام”.

وخرج الآلاف من اليمنيين في تظاهرات حاشدة عمت الشوارع والساحات العامة في محافظات تعز ولحج وشبوة للتنديد بـ “تسبب التحالف في إنهيار العملة المحلية مقابل العملات الاجنبية وارتفاع الأسعار وتدهور الاوضاع المعيشية بشكل غير مسبوق، ومباركة وتواطؤ قطبي التحالف في السعودية والامارات، ولأهداف تصب في اخضاع اليمنيين لاجندات اطماعهم الخاصة في اليمن”. حسب تعبيرهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى