أخبار اليمن

ورد الان .. مصادر في الرياض تكشف حجم ارصدة الشيخ البركاني في بنك الراجحي (ارقام)

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر في الرئاسة اليمنية عن حجم الارصدة البنكية لرئيس مجلس نواب (الشرعية) القيادي المؤتمري الشيخ سلطان البركاني “في حساب بنكي واحد فقط” والتي تورد إليه من إيرادات النفط والغاز في حضرموت ومأرب.

وقالت المصادر، مع التحفظ على اسمائها: إن “الشيخ سلطان البركاني يمتلك بالريال السعودي ما يعادل مليارين ومأتين مليون ريال يمني في حساب واحد له في بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية، من ايرادات النفط والغاز”.

مضيفة: “المخصص الذي يستلمه رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بشكل شهري يصل الى أربعة مليون ريال سعودي، عدا المبالغ التي تقتطع باسمه من عائدات كميات النفط والغاز، التي تصدر من محافظتي مارب وحضرموت”.

وأشارت المصادر إلى أن “البركاني قام قبل ثلاثة أسابيع بتأجير فلته في القاهرة التي اشتراها بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي، من رجل أعمال ينتمي إلى المحافظات الجنوبية، ولديه استثمارات في جمهورية مصر العربية، حيث يقيم”.

منوهة بأن “هذا الثراء الفاحش لأحد شخصيات تعز يتعاضم في الوقت الذي يعاني فيه المواطن اليمني في المناطق المحررة ومحافظة تعز، من خطر الموت جوعا، جراء انهيار العملة اليمنية وارتفاع اسعار السلع الغذائية وتوقف الرواتب”.

ولفتت الى أن “عددا كبيرا من اعضاء الحكومة ومجلس النواب في حزب المؤتمر الذي يقوده البركاني، يسارعون هذه الفترة الى شراء فلل وقصور وعمارات في كل من القاهرة ، وإسطنبول، والخرطوم بأسعار خيالية، ومستفيدون من استمرار الحرب”.

هذا وتشهد أغلب المناطق المحررة حالة هيجان وغضب شعبي يتجه نحو ما يسمى “ثورة الجياع” جراء معاناة غالبية المواطنين من الفقر حد العدم، وخطر الموت جوعا، بفعل توقف الرواتب وارتفاع الاسعار جراء انهيار العملة والاقتصاد بمباركة التحالف وفاسدي الشرعية.

وهو ما دفع بآلاف المواطنين من أبناء محافظة تعز للخروج في تظاهرة حاشدة، السبت، منددة بصمت الشرعية جراء الموت السريري الذي يتعرض له الإقتصاد اليمني والإستهداف المتعمد من قبل التحالف لموارد اليمن الاقتصادية والعملة الوطنية لتجويع أبناء اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى