أخبار اليمن

حركة “ثورة الجياع” في تعز تحذر من خداع التحالف وتُذكر الجماهير بأنه لم يصدق بأي وعد

الاول برس – خاص :

حذرت قيادة ما يسمى “حركة ثورة الجياع” في تعز، المواطنين من الإلتفات الى أي وعود للتحالف سواء بإعلان الحكومة الجديدة أو أي اصلاحات وهمية. معتبرين ذلك “مجرد تخدير للمواطنين في المناطق المحررة”.

وقال مصدر مقرب من قيادات الحركة في تعز: إن “قيادة الثورة وجهت المتظاهرين الى عدم تصديق ادعاءات ووعود التحالف بتشكيل ما اسماها حكومة المحاصصة”. وأكدت أن “تجويع اليمنيين سياسة ممنهجة للتحالف”.

منوها بأن “قيادة ثورة الجياع، لفتت إلى أن التحالف السعودي الاماراتي لم يصدق في أي وعد، وعمد على تجويع الشعب خلال ست سنوات رامياً بكل وعوده للشعب اليمني بإعادة الشرعية ودحر الإنقلاب وراء ظهره”.

كما دعت القيادة المنظمة للتظاهرات “كل المواطنين في المناطق المحررة الى الإلتفاف حول ثورتهم الجديدة ورفض كل التهديدات التي يطلقها التحالف ضدهم”. مؤكدة “مواصلة الثورة حتى تتحقق كامل الأهداف التي خرجت من أجلها”.

وعبر عدد من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي المؤيدين للشرعية عن “أحقية ومشروعية هذه الثورة التي إنفجرت في وجه المجاعة المحدقة بهم لاسيما بعد ان تخطى الدولار حاجز 900ريال وإقترب من الألف ريال”.

منددين في الوقت ذاته بـ “سياسات التحالف المدمرة للاقتصاد والريال اليمني، وهيمنته على الحكومة الشرعية، وتقييدها حد شل مقدرتها على التحرك والتغيير والقيام بمسؤولياتها الدستورية، امام اليمنيين واليمن، ومصالحهم العليا”.

ودعوا إلى “مواصلة النضال حتى يتحقق الرخاء للمواطن المغلوب على أمره، واستقرار اليمن وتحرره من قوى الهيمنة والوصاية ومليشياتها الاجرامية وادواتها الفاسدة التي ترفل في نعيم الفنادق على حساب التنكيل بالشعب اليمني”.

وإشتعلت شرارة الاحتجاجات الشعبية تحت شعار “ثورة الجياع” في المناطق المحررة، ابتداء من شوارع تعز وساحة الحرية التي اكتظت بالمواطنين المحتجين والغاضبين رفضا لسياسة التحالف المتعمدة تجويع اليمنيين وافقار اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى