أخبار اليمن

ثمنت تنازلات الرئيس .. هيئة رئاسة مجلس نواب الشرعية تتطلع لعقد جلسة في عدن (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأ مجلس النواب المؤيد للشرعية، والمقيم في الرياض، مناقشة امكانية عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن، في ضوء اعلان التحالف بدء اخراج مليشيا “الانتقالي الجنوبي” من عدن وابين، وعقد جلسة للمجلس خلال الايام المقبلة.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية (سبأ) عن اجتماع لهيئة رئاسة مجلس النواب عقدته في الرياض برئاسة الشيخ سلطان سعيد البركاني، اليوم السبت، أنه ناقش اخر المستجدات على الساحة الوطنية ومتابعة تنفيذ اتفاق الرياض.

وفقا للوكالة، فقد “باركت الهيئة التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق الرياض في شقيه الأمني والعسكري وتشكيل الحكومة، وثمنت الهيئة روح التعاون من جميع الأطراف لاستكمال الانسحابات وإعادة تمركز القوات من محافظتي ابين وعدن”.

وأعربت عن تقديرها لقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة على روح البذل والصبر لتوحيد صف الأخوة ونبذ الفرقة، وأشادت بدور الفرق الميدانية السعودية للفصل بين القوات والاشراف على تنفيذ الانسحابات، وفقا للخطط المتفق عليها.

كما ثمنت هيئة رئاسة مجلس النواب “مواقف رئيس الجمهورية وإخوانه في المجلس الإنتقالي للتعاون وتغليب المصلحة الوطنية”. مؤكدين ان “المرحلة القادمة تتطلب المزيد من التعاون لرص الصفوف وتوحيد الجهود لإعادة بناء وتفعيل مؤسسات الدولة في عدن”.

حسب وكالة سبأ، فقد شددت رئاسة مجلس النواب على ضرورة استئناف “عمل جميع الهيئات والمؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن والارتباط بالمواطن والتخفيف من معاناته، والحفاظ على الثورة والنظام الجمهوري واليمن الاتحادي”.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب “وقوف ممثلي الشعب خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس في كل الخطوات التي من شأنها تعزيز مكانة الدولة وبسط سلطتها على كافة الاراضي اليمنية”. في اشارة لضرورة انهاء انقلاب “الانتقالي”.

منوهين بأن “الضرورة تقتضي توفير كافة الامكانيات لدعم الجبهات بما يمكنها من التصدي للاعتداءات الحوثية واستعادة المبادرة لتحرير كافة المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية وصولا الى العاصمة صنعاء”.

وناقشت رئاسة مجلس النواب المؤيد للشرعية في اجتماعها السبت “الخطوات والترتيبات لانعقاد اجتماعات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن وتشكيل اجهزته وادواته الدستورية كاملة”. وفقا لما نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

زر الذهاب إلى الأعلى