أخبار اليمن

انباء عن نقل 4 ألوية من “حراس” طارق إلى جبهات مارب .. وعسكريون يحذرون (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

 

أطلقت قيادات عسكرية موالية للشرعية والجيش الوطني، تحذيرات جادة من انباء تتحدث عن تحرك “4 ألوية من حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي لليمن، إلى جبهات مارب.

ووردت، ليل السبت، أنباء من الساحل الغربي لليمن، الخاضعة مدنه المحررة لسيطرة قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي؛ تفيد بنقل 4 ألوية من حراس طارق إلى محافظة مارب.

الخبير العسكري الجنوبي، علي النسي، نشر تغريدة عاجلة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، قائلا: “انباء تتحدث عن نقل4 ألوية حراس الجمهورية (قوات طارق عفاش) من الحديدة الى مارب”.

واعتبر الضابط العسكري المتقاعد، علي النسي، أن هذه الانباء تعكس -في حال صحت- مدى حرج الوضع العسكري في جبهات مارب، مضيفا في تغريدته: “وأرى ان ذلك مؤشر خطير عن الوضع في مارب!!”.

لكن النسي، المؤيد للشرعية، وجه نصيحة لقيادة الجيش الوطني، تتضمن تحذيرا من خيانة محتملة، قائلا: “نصيحة، أولا يجب توحيد الصف قبل تدعيمه!!، ولكم في احداث ردمان بالبيضاء العظة والعبرة!!!”.

ويفسر تحذيرات النسي، أن ألوية ما يسمى “حراس الجمهورية” تتبع قائد القوات الاماراتية في التحالف، وتدين له بالولاء المطلق، ولا تمتثل لوزارة الدفاع، بقدر انصياعها لرئيس هيئة الاركان المقرب من الامارات.

لا تخفي الامارات، مناصبتها العداء للشرعية والجيش الوطني على نحو واضح اعلاميا وسياسيا وعسكريا ايضا، تجلى في استهدافها المتكرر لقوات الجيش الوطني، بغارات جوية للطيران الحربي الاماراتي.

يشار إلى أن جبهات مارب تشهد ضغطا مكثفا من الحوثيين عبر هجماتهم الانتحارية من محاور عدة، تستميت على الرغم من تكبدها خسائر كبيرة، في الزحف باتجاه مدينة مارب، سعيا لمحاصرتها واسقاطها.

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=706299186991276&id=100028336039535

زر الذهاب إلى الأعلى