أخبار اليمن

صدامات مرتقبة .. مصادر تسرب معلومات عن ترتيبات دول التحالف لانهاء الاحتجاجات ضدها

الاول برس – خاص :

سربت مصادر سياسية تقيم في الرياض، معلومات عن ترتيبات تجريها دول التحالف، لانهاء الاحتجاجات المتصاعدة تحت مسمى “ثورة الجياع” في المحافظات المحررة.

وقالت المصادر: إن “توجيهات وتعليمات صدرت لخلية متخصصة في غرفة عمليات التحالف بانهاء مظاهر الاحتجاجات المتصاعدة في المناطق المحررة ضد التحالف”.

مضيفة: “الإمارات تُعد للقضاء على ما يسمى ثورة الخبز أو ثورة الجياع، في محافظة تعز وتصفية الداعين لها، وعلى الاغلب بدأت خلايا متخصصة في جمع بياناتهم”.

وتابعت: “هذا ما تتامى إلى مسامعنا من مخرجات اجتماع جمع قائدي القوات السعودية والقوات الإماراتية في التحالف بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق صغير عزيز”.

المصادر السياسية التي تنتمي إلى محافظة تعز، أوضحت أن الامارات تتهم حزب الإصلاح بالوقوف وراء ما يسمى ثورة الجياع، وقد صدرت قرارات حاسمة بانهائها فورا”.

وتواصلت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة جراء ازمة انعدام رغيف الخبز، بعد اغلاق معظم المخابز والافران في تعز ابوابها بدعوى ارتفاع اسعار الدقيق وانعدامه من الاسواق.

مصادر محلية في تعز، اكدت أن “المواطنين يجدون صعوبة في تأمين احتياجاتهم من الخبز والروتي رغم بحثهم عنه طوال اليوم، بينما يعجز اخرون عن شرائه لارتفاع سعره”.

ويواصل ناشطون على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي دعواتهم للمواطنين في المحافظات المحررة بتفجير “ثورة جياع عارمة تجتث التحالف وتنهي سياسات تجويعه اليمنيين”.

تشهد مدينة تعز وعدد من المحافظات المحررة منذ ايام تظاهرات جماهيرية حاشدة احتجاجا على تردي الوضع المعيشي والاقتصادي وشبح المجاعة الذي بات يهدد اليمنيين.

وخرج الآلاف من المحتجين يومي السبت والاحد، رفضا لـ “تدمير العملة اليمنية وارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات الاساسية، بمباركة التحالف وفي ظل صمت الحكومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى