أخبار اليمن

ترامب يتلقى صفعة جديدة وقاصمة تؤكد رسميا هزيمته وفوز بايدن رسميا بفارق ساحق

الاول برس – متابعة خاصة:

تلقى الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب صفعة جديدة وصفت بأنها قاصمة، بإعلان المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة الامريكية، رسميا، هزيمته، وفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية بفارق ساحق.

وقال المجمع منتصف ليل الاثنين: إن “المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بالأغلبية، ليكون رئيسا للولايات المتحدة، بعد حصوله على 302 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي”.

حسب شبكة “سي أن أن” الأمريكية، إحدى الوسائل الاعلامية السبع المخولة بنشر اخبار الانتخابات، فقد “بلغت الأصوات لصالح الرئيس الأمريدكي دونالد ترامب 232 صوتا”.

وقالت الشبكة الاخبارية: إن “ولاية كاليفورنيا التي تملك 55 صوتا في المجمع الانتخابي منحت أصواتها لبايدن ليتجاوز رسميا النصاب المطلوب للفوز بالرئاسة وهو 270 صوتا”.

مضيفة: “فاز بايدن، بأصوات المجمع الانتخابي العشرة في ولاية ويسكونسن، وأصوات ولاية جورجيا الـ 16، كما منح المجمع الانتخابي الأصوات الـ20 في ولاية بنسلفانيا لبايدن”.

وبدأ أعضاء المجمع الانتخابي الأمريكي البالغ عددهم 538 عضوا، الاثنين، الإدلاء بأصواتهم لاختيار الرئيس المقبل للولايات المتحدة، بحسب ما هو منصوص عليه في الدستور.

وكانت نتائج فرز اصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الامريكية، المعلنة في نوفمبر الماضي، قد اظهرت فوز بايدن بـ 306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 232 لترامب”.

يشار إلى أن المحكمة الامريكية العليا، في ولاية تكساس، اصدرت قبل ايام، حكما برفض دعاوى الطعون في نتائج الانتخابات، المقدمة من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى