أخبار اليمن

نائب الرئيس يكاشف التحالف بأهم التهديدات الراهنة للشرعية ومارب (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

قالت مصادر عسكرية إن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ناقش مع قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية، اهم التهديدات الفعلية للشرعية عموما ومارب خصوصا في المرحلة الراهنة.

وأوضحت المصادر المقربة من نائب الرئيس أن “نائب الرئيس دعا التحالف لرفع وتيرة الدعم والاسناد للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتلافي الشعور المتنامي بين اوساطها بالخذلان جراء توقف الرواتب وبعض الاخطاء”.

إلى ذلك أشار الصحفي المقرب السكرتارية الاعلامية لنائب الرئيس، سيف الحاضري، في تغريدة على منصة التدوين المصغر “تويتر” إلى أن “أكبر خطر يهدد الشرعية وجوديا الآن استمرار خذلان الجيش الوطني والمقاومة”.

وحدد الحاضري عوامل الخذلان للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المرحلة الراهنة، بأربعة عوامل لخصها في “السلاح والذخيرة والمرتبات والتغذية”. مضيفا: “بحت الأصوات ونحن نقول التحالف يماطل ويراوغ في توفيرها بكل وضًوح”.

في المقابل، طالب الحاضري الحكومة القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في ذلك قائلا في تغريدته: “مطلوب من الحكومة تحمل مسؤوليتها وفوراً .. المماطلة خيانة .. عدم الاستجابة خيانة .. الخطر وجودي إن كُنتُم تعقلون”.

يأتي هذا في وقت تشهد جبهات مارب ضغطا مكثفا من الحوثيين عبر هجماتهم الانتحارية من محاور عدة، تستميت على الرغم من تكبدها خسائر كبيرة، في الزحف باتجاه مدينة مارب، سعيا لمحاصرتها واسقاطها، بعد اختراقاتها للمديريات المحيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى