أخبار اليمن

اعلان نتائج أكبر استبيان رأي لليمنيين حيال ما يتعين عليهم امام ارتفاع الاسعار

الاول برس – خاص:

أعلنت منصة الكترونية نتائج أكبر استبيان رأي لليمنيين على منصات التواصل الإجتماعي، عما إذا كنت “تؤيد أو تعارض استمرار ثورة الجياع حتى تحقيق كامل أهدافها بتحسين الوضع المعيشي وإعادة سعر صرف الريال اليمني الى وضعه الطبيعي وطرد التحالف من اليمن واستعادة السيادة والقرار وتصدير الثروات الوطنية، تزامنا مع ارتفاع الاصوات المنادية في صفوف الشرعية بضرورة رحيل قوات التحالف من اليمن.

وجاء نشر نتائج الاستبيان بعد أن ندد مئات المتظاهرين اليمنيين في ثورة الجياع بمحافظة تعز وعدد من المحافظات المحررة بسياسية التجويع التي ينتهجها التحالف السعودي الإماراتي ضد الشعب اليمني مطالبين برحيل قواته من كافة الأراضي اليمنية ورفع يده عن السيادة الوطنية ومحملين دول التحالف مسؤولية إنهيار العملة المحلية وارتفاع الاسعار وتردي الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق.

وفقا للمنصة الالكترونية المنفذة للاستبيان “رأي كوم” فإن 89% من اليمنيين المستطلعة آراؤهم ايدوا “استمرار ثورة الجياع حتى تحقيق اهدافها بتحسين الوضع المعيشي وإعادة سعر صرف الريال اليمني الى وضعه الطبيعي وطرد التحالف السعودي الإماراتي من اليمن واستئناف تصدير الثروات الوطنية وتوريد عائداتها المالية الى البنوك اليمينة لضمان وحدة واستقلالية القرار والسيادة اليمينة بعيدا عن هيمنة الوصاية الخارجية”.

في المقابل، رفض هذا الأمر 11 % من المشاركين في الاستبيان الذين صوتوا بعدم تأييدهم لاستمرار ثورة الجياع حتى تحقيق كامل أهدافها “تخوفاً من تكرار سيناريو ثورة الشباب في 11فبراير 2011م، بعد حرف مسارها عن تحقيق أي من أهدافها” جراء قيام ثورة مضادة لها من النظام السابق المطاح به، ما ضاعف من معاناة الشعب اليمني ونقل البلاد من وضع سيء إلى واقع أسوء من الوضع الذي كانوا عليه قبل الثورة.

وأكدت نتائج الاستبيان أن (75%) من اليمنيين ممن ايدوا استمرار ثورة الجياع حتى تحقيق كامل أهدافها، هم من فئة الشباب دون سن الثلاثين، مقابل (25%) ايدوا الرأي ذاته ممن تجاوزوا الخامسة والثلاثين من العمر. أما جغرافياً فإن (53%) من أيدوا استمرار ثورة الجياع وطالبوا برحيل قوات التحالف السعودي الإماراتي هم من الشمال، وبخاصة من المناطق المحررة أكثر منهم في المحافظات الجنوبية بنسبة (47%) .

وذكرت المنصة الالكترونية المنفذة للاستبيان، أن 18 الف من اليمنيين ذوي الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي شاركوا من جميع المحافظات اليمنية، وكان معظم المشاركين من الفئة العمرية المستهدفة من الجنسين (20-40)، وبلغت نسبة الاناث المشاركات في الاستبيان (11%) في مقابل (89%) من الذكور. منوهة بأن عملية التصويت ما تزال قائمة ومفتوحة من خلال الضغط على رابط على التالي للدخول الى استمارة الاستبيان:

https://t.me/raaycom/463

بدورهم، اعتبر مراقبون نتيجة الاستبيان نتيجة منطقية نظرا لجملة إخفاقات وممارسات، تتصدرها ما يقوم به التحالف الإماراتي السعودي في المحافظات الجنوبية والمحررة في الشمال، بالإضافة لما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في البلاد بعد ست سنوات من حربه في اليمن، ما أثر وبشكل مباشر على تراجع شعبية التحالف السعودي الإماراتي في اليمن خلال الآونة الأخيرة وارتفاع نسبة الانتقادات الموجهة له في المنابر الإعلامية ومنصات التواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى