أخبار اليمن

ورد للتو.. اعلان جديد للحوثيين ومن أعلى مستوى بشأن صرف رواتب جميع الموظفين (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت جماعة الحوثي اعلانا جديدا ومن أعلى مستويات قياداتها بشأن صرف رواتب جميع الموظفين وحركة تدفق السفن التجارية إلى ميناء الحديدة، وتوريد عائداتها الضريبية والجمركية لحساب الرواتب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” للحوثيين في صنعاء مهدي المشاط، مع نائب رئيس حكومة الانقلاب للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، الاربعاء.

اللقاء، حسب وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين “ناقش أداء وزارة المالية خلال العام الجاري وخطتها للعام المقبل 2021م. تأثير جائحة كورونا وتأثير حصار التحالف لميناء الحديدة واعاقة وصول السفن التجارية”.

الوكالة اشارت إلى أن اللقاء برر تعذر صرف نصف راتب بانتظام لموظفي الدولة بـ “تأثير حصار التحالف الذي وصل إلى ذروته خلال الفترة الماضية على انخفاض الإيرادات وحال دون صرف نصف الراتب”.

وقالت إن المشاط “حمل الأمم المتحدة مسؤولية التواطؤ والتماهي مع دول العدوان (التحالف) في شرعنة الحصار من خلال مواقفها السلبية، خصوصاً بعد مرور عامين على اتفاق السويد والذي كان بمثابة فرصة”.

مضيفة: “شدد المشاط في اللقاء على أن اتفاق السويد كان فرصة لإيجاد معالجة وحل جذري لمعاناة الموظفين وصرف رواتبهم بالكامل في حال اضطلعت الأمم المتحدة بمسؤوليتها في إلزام الطرف الآخر للوفاء بالتزاماته”.

ونص اتفاق السويد على فتح حساب بنكي خاص بمرتبات موظفي الدولة، تودع فيه الايرادات الضريبية والجمركية عن السفن في موانئ الحديدة، على أن تغطي الحكومة الشرعية فارق العجز عن اجمالي مبلغ الرواتب.

زر الذهاب إلى الأعلى