أخبار اليمن

عمال حضرموت يدخل على خط احتجاجات انهيار العملة وارتفاع الاسعار بتظاهرات اليوم

الاول برس – خاص :

 

دخل اتحاد نقابات العمال في حضرموت الوادي والصحراء على خط الاحتجاجات الشعبية الساخطة من انهيار العملة وارتفاع أسعار السلع والخدمات الاساسية، بدعوة إلى تظاهرات حاشدة اليوم في مدينة سيئون.

ودعا اتحاد نقابات العمال في وادي حضرموت، المواطنين والناشطين والإعلاميين إلى الاحتشاد في مدينة سيئون، للتنديد بالأوضاع المعيشية الصعبة التي تعصف بالمحافظات الجنوبية في إطار ما يسمى “ثورة الجياع”.

موضحا، في بيان له، أنه “صار على الجميع التحرك بجِدّية من أجل إيصال صوت المواطنين الذين يعيشون أوضاعاً متردية بسبب ارتفاع الأسعار وانهيار العملية وأزمة المشتقات النفطية وغيرها من المشاكل الاقتصادية والأمنية”.

ولوح الاتحاد بـ “اتخاذ خطوات تصعيدية جديدة في حال عدم الاستجابة لمطالب المواطنين المشروعة”. داعياً “السلطات المحلية والمؤسسات الحكومة إلى سرعة التحرك من أجل إصلاح الوضع، وتوفير الخدمات وإيقاف انهيار العملة”.

يأتي ذلك بعد وقفة احتجاجية نظّمها أبناء المكلا في 10 ديسمبر الجاري أمام مبنى السلطة المحلية، للمطالبة بفتح مطار الريان ووضع حدّ لتهاوي قيمة الريال اليمني، وتوفير الخدمات الأساسية، ورفع يد الامارات عن المحافظة وموانئها.

وسبق أن خرجت عدة تظاهرات في المحافظات المحررة الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الانتقالي والتحالف منها لحج وشبوة وابين، حيث اتخذ المتظاهرون من عبارة “ثورة الخبر” وثورة الجياع ولا تحالف بعد اليوم شعارات لاحتجاجاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى