أخبار اليمن

ورد الان .. خطيب جامع “الصالح” يدلي بشهادة مرئية عن مقتل “عفاش” ومصير جثته (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أدلى خطيب جامع “الصالح” جنوبي العاصمة صنعاء، الشيخ علي المطري بأول شهادة موثقة ومرئية عن احداث مقتل الرئيس السابق علي صالح عفاش، كاشفا حقائق عن مصرعه ومصير جثته.

وكشف خطيب جامع الصالح (الذي صار اسمه اليوم جامع الشعب) الشيخ علي المطري، عن تفاصيل جديدة لاحداث 2 ديسمبر بين الحوثيين وحرس عفاش، ومكان وزمان مقتل الاخير ومصير جثته.

المطري قال في مقابلة تلفزيونية مع قناة “الهوية” إنه شاهد جثة علي عفاش بعينيه، “وتم نقل جثة صالح إلى جامع التوجيه المعنوي, وتم التعرف عليها من قبل نجله مدين الذي حضر الى هناك”.

وأضاف المطري: “صليت بمفردي صلاة الجنازة على الرئيس السابق علي صالح، بعد أن رفض مشائخ سنحان الذين كانوا حاضرين المشاركة في الصلاة عليه”. مرجعا رفضهم إلى “رفضهم تحمل اي مسؤولية”.

 

خطيب جامع الصالح (الشعب) الشيخ علي المطري، أكد أن “جثة صالح جرى دفنها سريعا عقب مقتله بحضور ابنائه الاسرى مدين وخالد، وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام” دون أن يفصح عن مكان القبر.

يشار إلى أن عفاش، انقلب على شركائه في الانقلاب على الشرعية (الحوثيون) مطلع ديسمبر 2017م، ودعا إلى ما سماه “انتفاضة على الحوثيين” اعقبها مواجهات مسلحة بين حرسه والحوثيين لأربعة ايام انتهت بمصرعه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى