أخبار اليمن

عاجل .. تحذير جاد لسكان العاصمة ومحافظات شمالية وجنوبية من خطر داهم عقب ساعات (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلقت جهات متخصصة تحذيرا هاما وعاجلا وجادا لسكان العاصمة صنعاء ومحافظات شمالية وجنوبية، من خطر داهم عقب ساعات، يوجب اتخاذ الاحترازات اللازمة لتجنب تداعياته وآثاره.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، الخميس 17 ديسمبر، عن استمرار “الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة”.

موضحا في نشرته الجوية التحذيرية، أن “خرائط الطقس ومعلومات الرصد السطحي ومخرجات التنبؤات العددية تشير إلى استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية”.

وأشار إلى أن “الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة ستستمر على المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، شرق المحويت، الضالع، مع احتمال تكون الصقيع على أجزاء متفرقة منها خلال ساعات الليل والصباح الباكر”.

المركز الوطني للأرصاد الجوية، لفت في نشرته إلى أن “الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج ، أبين، شبوة، حضرموت، مأرب، الجوف، وكذلك المناطق الصحراوية”.

وفي المقابل، حذر المركز جميع المواطنين في العاصمة صنعاء والمحافظات المذكورة وبخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر من صدمات البرد الشديدة”.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية التحذيرية “المزارعين ورعاة المواشي والنحالين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، ومواشيهم ونحلهم من آثار البرد الشديد”.

النشرة الجوية التحذيرية لحالة الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة

 

زر الذهاب إلى الأعلى