أخبار اليمن

احتجاجات تعز على ارتفاع الاسعار تأخذ منحا مسلحا مثيرا للقلق (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في تعز، من تدهور الاوضاع المعيشية والاقتصادية، جراء انهيار العملة الوطنية وارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات الاساسية، تأخذ منحا مسلحا.

وأفادت مصادر محلية في تعز، بأن “مسلحين قطعوا الخميس أحد الشوارع الرئيسة في مدينة تعز، وأحرقوا إطارات السيارات في شارع جمال، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية”.

موضحة أن “المحتجين المسلحين هتفوا ضد انهيار العملة بمباركة التحالف، وطالبوا الحكومة الشرعية والتحالف بضرورة إيجاد حلول جذرية لإنهاء الأزمة الاقتصادية في المحافظات المحررة”.

ونوهت المصادر بأن قطع الشارع يأتي بعد ساعات من تظاهرات شهدتها مدينة تعز، احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي، الذي تفاقم خلال الاسبوعين الاخيرين في المحافظات المحررة.

المحتجون نددوا بصمت التحالف حيال انهيار الاقتصاد والريال اليمني. واتهموا قطبيه السعودي الاماراتي بالتواطؤ في هذا الانهيار عبر “تجفيف الموارد الاقتصادية للدولة وتعطيل المطارات والموانئ والصادرات”.

وحذر مراقبون من استمرار تجاهل التحالف والحكومة موجة الاحتجاجات واسبابها. لافتين إلى أن “الجوع في حال انتشر ينذر بتدمير كل شيء، ونتائج غير محسوبة العواقب، يجب تلافي وقوعها”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى