أخبار اليمن

ورد للتو .. زلة لسان لشقيق طارق عفاش تكشف ما تبيته الامارات للحكومة الجديدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت زلة لسان لشقيق قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” طارق عفاش، رئيس اركان القوات الخاصة (الامن المركزي) سابقا، العميد يحيى محمد صالح عفاش المقيم في بيروت لادارة استثماراته؛ ما تبيته الامارات للحكومة الجديدة.

وتوعد شقيق قائد “حراس الجمهورية” الممولة اماراتيا في الساحل الغربي، الحكومة الجديدة، المعلن عن تشكيلها بقرار جمهوري منتصف ليل الجمعة، بالفشل ومنعها من العودة إلى اليمن لممارسة سلطاتها واعمالها، واستمرارها بالرياض.

جاء ذلك في تعليق يحيى عفاش، على تغريدة لوزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة الجديدة، د. احمد عوض بن مبارك، بشأن اضطراره للقبول بالمهمة ورجاءه الله أن يكون عند ثقة الرئيس هادي في انجاز المهمة الموكلة إليه.

وقال مبارك: “أما وقد كُلفت بها وهي امانة ثقيلة في هذا الظرف الصعب، فأتمنى أن أكون عند ثقة فخامة الاخ رئيس الجمهورية وأدعو الله أن يلهمني العزم والبصيرة لخدمة شعبنا وتحقيق السلام والامن والاستقرار لكل ابناءه من المهرة إلى صعدة”.

لكن يحيى عفاش، لم يتمالك نفسه أمام انفراج ازمة تشكيل الحكومة وتنفيذ اتفاق الرياض، فرد قائلا: “اليمن بعيده عليك وعلى الذي كلفك، الفندق اقرب لكم”. في اشارة إلى اقامة الحكومة الشرعية طوال السنوات الماضية في الرياض، ومنع “الانتقالي” عودتها إلى عدن.

وسبق أن جاهر يحيى عفاش الملقب بـ “زير النساء” لسعيه الحثيث الظهور بوصفه “دنجوان” يحظى بمعجبات، بدعمه وتأييده انفصال جنوب اليمن، عبر اعادة نشره بيان انقلاب الانتقالي واعلانه انفصال الجنوب بإدارة ذاتية، نهاية إبريل الماضي.

في السياق، يتفق مراقبون سياسيون، في أن الامارات تسعى لإعادة النظام السابق وعائلة عفاش لحكم شمال اليمن، مقابل تأييد انفصال جنوب البلاد بدولة مستقلة يقودها ذراعها السياسي والعسكري “المجلس الانتقالي الجنوبي”، لخدمة مصالح أبوظبي.

يشار إلى أن الامارات دعمت سياسيا وعسكريا وماليا واعلاميا، فرض ذراعها السياسي والعسكري “المجلس الانتقالي الجنوبي” شريكا في الحكومة بالنصف تمهيدا لتأسيس ما يسمى “مؤسسات دولة الجنوب” ضمن سعيها لانفصال جنوب اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى