أخبار اليمن

ورد للتو .. طارق يعلن حسم مصير جنوب اليمن ودعم انفصاله من أجل هذا المقابل (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن طارق عفاش قائد ما يسمى قوات “حراس الجمهورية” التابعة للإمارات في الساحل الغربي، عن حسم مصير جنوب اليمن، ودعمه انفصاله بدولة مستقلة برئاسة الانتقالي الجنوبي، الذراع السياسي والعسكري للامارات في جنوب اليمن.

جاء ذلك في كلمته التي القاها لدى زيارته معسكرا تدريبيا لقواته في المخا، والتي لوحظ فيها حديثه عن ما سماه “الاستعداد للقتال في محافظة مارب والمحافظات الشمالية، متعمدا تجاهل ذكر أي محافظة جنوبية، في تصريح بحسم مصيرها مسبقا.

وتوقف سياسيون ومراقبون عند كلمة طارق وأنها “تضمنت الكثير من الثغرات منها ذكر المحافظات كلها الا المحافظات الجنوبية تجاهل تماما ذكرها، وهذا اعتراف ضمني بالتشطير والانفصال بقيادة الذراع الجنوبي للامارات المجلس الانتقالي”.

منوهين بأن “الكلمة تعكس طبيعة المهمة الموكلة لبقايا نظام عفاش بقيادة طارق وصغير بن عزيز وأنها تنحصر في السيطرة على شمال اليمن تحت مسمى تحرير المحافظات الشمالية، بينما يعتبر المحافظات الجنوبية الخاضعة للتحالف محررة”.

ولفت سياسيون ومراقبون إلى أن “الامارات رتبت مهام ذراعيها الجنوبي ممثلا بالانتقالي والغربي ممثلا بطارق، ورعت اتفاقا سريا تشي عنه جميع المعطيات، يقضي بتسليم الشمال لأسرة عفاش ورموز النظام السابق، وتسليم الجنوب للانتقالي”.

يشار إلى أن برنامج “المتحري” كشف بالوثائق وشهادات قيادات سياسية وعسكرية، في حلقته الاولى التي بثتها قناة “الجزيرة” الاحد بعنوان “الطريق إلى الساحل” تفاصيل مخطط الامارات للسيطرة على ساحلي اليمن الجنوبي والغربي وموانئهما عبر تشكيلات عسكرية محلية تابعة لها.

 

كلمة طارق عفاش:

 

 

الفيلم الوثائقي “الطريق إلى الساحل”:

 

زر الذهاب إلى الأعلى