أخبار اليمن

عشرات المسافرين عالقون مجددا في طريق “هيجة العبد” ولا مجيب لاستغاثاتهم (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

علق عشرات المسافرين مع عائلاتهم بين محافظات تعز ولحج وعدن، جراء اغلاق طريق “هيجة العبد” الرابطة بينها مُجدَّداً، منذ السبت، أمام حركة مرور المسافرين.

ووجه عشرات المواطنين المسافرين بين محافظات تعز ولحج وعدن، نداءات استغاثة للسلطات المحلية في المحافظات الثلاث، انقاذهم وعائلاتهم بعدما علقوا في الطريق.

مصادر محلية في تعز نقلت عن عشرات المسافرين العالقين في الطريق، نداءات استغاثتهم السلطات المحلية في تعز ولحج المسارعة لفتح الطريق، وتمكينهم من العبور.

ورجحت المصادر المحلية، أن “يكون اغلاق الطريق الحيوية هذه المرة ناجما عن انقلاب شاحنة نقل”. موضحة أن “استغاثات المسافرين لم تلق حتى الان استجابة من احد”.

لكن حملة “جسد واحد” المُجتمعية المُهتمّة بمتابعة صيانة الطريق، كشفت الأسبوع الماضي، عن “وقوف مسؤولين محليين وراء إغلاق الطريق وعرقلة صيانتها”. حسب تعبيرها.

موضِّحة أن “مسؤولين محليين في تعز ولحج تواطأوا ضد أعمال الصيانة التي كان من المُقرر أن تبدأ في الطريق، بحُجة أن فتحها سيُمكِّن قوات الجيش من دخول الجنوب”.

ويسيطر هاجس اقتحام عدن لدى مليشيات “الانتقالي الجنوبي” عقبة امام تطبيع الحياة في المحافظات الشمالية المحاذية لمحافظات لحج وابين وعدن، تفاقم معاناة المواطنين.

يشار إلى أن طريق “هيجة العبد” تعد إحدى الطرق الاستراتيجية على مختلف الاصعدة المجتمعية والاقتصادية والعسكرية ايضا، لربطها بين ثلاث من اكبر المحافظات اليمنية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى