أخبار اليمن

ورد الان .. اشتباكات في صنعاء تخلف قتلى وجرحى واستنفارا امنيا و”داخلية” الحوثيين تصدر بيانا عاجلا

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد العاصمة صنعاء، توترا متناميا اثر اندلاع اشتباكات مسلحة اسفرت عن قتلى وجرحى، واستدعت استنفارا امنيا واسعا من جانب جماعة الحوثي، على خلفية اعتراض عمل موظفين تابعين لمكتب الاشغار لتنظيم الاسواق.

وأعلنت “داخلية” الحوثيين في صنعاء، في بيان لها الأحد، “ضبط المتهم الرئيسي في قتل و إصابة 7 من موظفي مكتب الأشغال العامة في أمانة العاصمة، صباح السبت، في حي باب اليمن بمديرية صنعاء القديمة”.

البيان، قال: إن “الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع شرطة محافظة ذمار، ألقت القبض على يونس عبدالعزيز الشريفي المتهم الرسيس بقتل 3 وجرح 4 من موظفي مكتب الأشغال في مديرية صنعاء القديمة أثناء قيامهم بعملهم”.

مضيفا: “اعترف المتهم أنه أول من بادر لإطلاق النار على موظفي مكتب الأشغال العامة (البلدية)، أثناء قيامهم برفع المخالفات من الشارع، وتنظيم اسواق باب السلام وباب اليمن في مديرية صنعاء القديمة”.

وأوضح بيان “داخلية” الحوثيين أن “المتهم (الشريفي) أحيل للنيابة، بينما المتابعة لازلت جارية لضبط بقية المتهمين”. الذين كانت شركة العاصمة صنعاء، أفادت بأنهم “فروا بعد ارتكابهم الجريمة، صباح يوم السبت”.

شرطة العاصمة صنعاء، أفادت في وقت سابق، أنه “في الساعة 11 من صباح السبت 19 ديسمبر، تعرض موظفو مكتب الاشغال بالعاصمة صنعاء لاطلاق نار اثناء تنفيذهم مهمة ازالة المخالفات والبسطات من الشارع العام”.

وأضافت: “قام كل من سليمان عبد العزيز الشريفي، ويعقوب عبد العزيز الشريفي ويونس عبد العزيز الشريفي وعبد محمد العزيز الشريفي بإطلاق النار على موظفي مكتب الأشغال في العاصمة أثناء قيامهم بمهمتهم في إزالة المخالفات والبسطات من الشارع العام في باب اليمن”.

موضحة أنه “نتج عن إطلاق النار مقتل كل من عبده صالح العنسي الجمالي، وأمين عبده عقلان، وأمين عبد العزيز خصروف، وإصابة 4 آخرين من موظفي الأشغال، والتحريات جارية لضبط الجناة، الذين فروا بعد ارتكابهم الجريمة”.

يشار إلى أن الحوثيون استطاعوا ضبط الامن العام بقبضة حديدية تعرف بممارسة الصرامة في التعاطي مع الاعتداءات، حد ارسال حملات امنية مكثفة للضبط واغلاق مناطق بأكملها لساعات، والاشتباك مع من يعترضون ضبط مطلوبين.

زر الذهاب إلى الأعلى