أخبار اليمن

شاهد .. أول تعليق رسمي للحوثيين على الرقص داخل المساجد و”فيديو البرع” (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

علقت جماعة الحوثي لأول مرة رسميا على الفيديو المتداول في مواقع التواص الاجتماعي لرقص شباب رقصة “البرع” الشعبية داخل احد المساجد، معتبرة أنها “حالة استثنائية لا تقبل التعميم”.

ودعا القيادي البارز في الجماعة، وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي، المواطنين في مناطق سيطرة الجماعة إلى “الإبلاغ عن الراقصين في المسجد”.

الحوثي قال في تغريدات بموقع “تويتر” ليل الاثنين: “أي شخص يتم التعرف عليه وهو يقوم بالبرع داخل المساجد فندعو الأخوة المواطنين الى الإبلاغ به وعلى الأجهزة الأمنية إلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لأخذ جزائهم”.

مضيفا في التعليق على واقعة “رقصة البرع في مسجد” التي اقترنت بمقطع الفيديو المتداول: “فهذا ليس من أخلاقنا ولا من قيمنا ولا من ديننا، ومن يفعل ذلك فهو يمارس أفعال شاذة هدفها التشويه فقط”.

وتابع قائلا: “الفيديو المتداول شاهد على أن الفاعل يدرك أنه يرتكب خطأ وفعل شاذ ومن يفعله مسيء لذلك منع المصور وهدده، وفعل اشخاص لا يصح تعميمه على الكل، وعلى الجميع التعامل بمسؤولية تجاه أي تصرف بإبلاغ الأمن، والشعب اليمني أكثر الشعوب احتراما للمساجد”.

مردفا: “لا تذهبوا لسفاسف الأمور حيث يريد عدوكم، فتتركون قضيتكم الأولى، فالعدو مستمر في الحفريات وبات #الأقصى_في_خطر”. في اشارة إلى الاهتمام الواسع بمقطع الفيديو من وسائل إعلام التحالف.

وختم القيادي الحوثي تعليقه بقوله: “استمرار الكيان الغاصب في الحفر تحت الأقصى الشريف هو تدمير متعمد ضد الأماكن المقدسة الإسلامية بفلسطين الجريحة، والمسلمين مسؤولين عن التحرك ورفض الأعمال بكل الوسائل”.

يشار إلى أن تداول مقطع الفيديو لشباب يرقصون البرع داخل احد المساجد في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، كان اثار موجة انتقادات واسعة شارك فيها مؤيدون للجماعة ومن ناشطيها، باعتبار ذلك فعل مسيء وخارق للعادة والتقاليد واخلاق اليمنيين في احترام دور العبادة.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى