أخبار اليمن

ورد للتو .. الرئاسة التركية تؤكد وفاة اردوغان في العناية المركزة جراء كورونا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أكد رئيس التواصل في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، امتداد فاجعة الموت بفايروس كورونا، إلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان. معبرا عن عزائه ومواساته لأسرة الرئيس اردوغان والشعب التركي.

وفجع الموت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، بوفاة ابن شقيقه حسن أردوغان، عن عمر ناهز 73 عاما جراء عجز قلبه الواهن عن مقاومة إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسائل إعلام تركية قالت: إن أحمد أردوغان نُقل إلى العناية المركزة في مستشفى قوجة إيلي الحكومي، بعد ظهور نتيجة اختبار فيروس كورونا إيجابية، وظل متصلاً بجهاز التنفس، حتى فارق الحياة.

وأكدت أن “نجل شقيق الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، توفي ليل الاثنين رغم كل المحاولات الطبية لإنقاذه”. موضحة أنه “سيتم دفن جثمانه في مقبرة الاسرة بقرية دومانكايا في منطقة جونيسو بريزي التركية”.

من جهته، علّق رئيس التواصل في الرئاسة التركية، فخرالدين ألطون، على خبر وفاة أحمد نجل شقيق أردوغان، بأنه توفي نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

وقال ألطون في تغريدة بموقع “تويتر” ليل الاثنين: “عزيزي الرئيس لقد شعرت بحزن عميق لوفاة ابن أخيك أحمد أردوغان بسبب فيروس كورونا. أتمنى الرحمة من الله، وأعزّي رئيسنا وأهله وأحبابه. أرقد في سلام”.

يعد أحمد، نجل شقيق الرئيس رجب اردوغان، واحدا من اهم التجار في منطقة باشيسكيلي بكوجالي، وكان يعيش بمنطقة يوفاجيك التابعة لمقاطعة باشيسكيله في محافظة قوجة إيلي التركية، وسبق أن زرع دعامة لقلبه منذ عامين.

وسجلت تركيا أكثر من 1.9 مليون إصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وما يزيد عن 17600 وفاة. وقد شددت القيود السارية نهاية نوفمبر مع فرض حظر تجول جزئي طوال الاسبوع وكلي خلال عطلة نهاية الاسبوع.

يشار إلى أن وزارة الصحة التركية، اعلنت الاحد، تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا وهولندا والدنمارك وجنوب أفريقيا مؤقتاً بسبب ظهور سلالة جديدة من كورونا شديدة العدوى، وارتفاع وتيرة الاصابات في الجمهورية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى