أخبار اليمن

سفير السعودية “ال جابر” يقع في شر “حب الظهور” ويستفز اليمنيين مجددا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

اثار سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، من جديد، سخط اليمنيين واستياءهم مما سموه “تقديم نفسه حاكما فعليا لليمن”، عبر اصراره على القيام بمهام رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية.

وعقد السفير السعودي آل جابر، في العاصمة السعودية الرياض، لقاء موسعا مع سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ، كرس لمناقشة الاوضاع في اليمن دون حضور مسؤول يمني.

وفق لوسائل الاعلام السعودية فقد “تطرق اللقاء الى تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وسير تنفيذ اتفاق الرياض, وعبر السفراء عن تهانيهم للسعودية على ما انجزته على طريق انهاء الصراع” .

في المقابل، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بموجة استياء واستنكار بين اوساط السياسيين والناشطين اليمنيين، حيال ما اعتبروه “اصرار السفير السعودي على اهانة الرئاسة والحكومة اليمنية”.

واعتبر سياسيون وناشطون لقاء السفير السعودي مع سفراء الدول الكبرى بشأن اليمن “اعلانا سافرا من ال جابر بأنه الحاكم الفعلي لليمن”. وشبهوه بـ “الحاكم الامريكي بريمر” إبان احتلال العراق.

انتقادات السياسيين والناشطين اليمنيين، امتدت إلى الرئاسة والحكومة اليمنية، بوصفها “لم تضع حدا لتجاوزات السفير آل جابر وانتهاكاته المستمرة للسيادة اليمنية، وما زالت تلتزم الصمت” حسب تعبيرهم.

وطالب الناشطون والسياسيون الرئيس هادي والحكومة بموقف رسمي يضع حدا للتحالف أثناء الاستعانة به في دحر الانقلاب ولا يحوله إلى وصي على اليمن ومنتهك لصلاحيات الشرعية والسيادة اليمنية”.

يشار إلى أن سفير السعودية محمد آل جابر، سبق أن تجاوز الرئيس هادي والحكومة اليمنية، بحديثه عن “موعد عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن لمباشرة مهامها”. متغافلا اجراءات منحها الثقة البرلمانية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى