ورد للتو.. الحراك التهامي يهدد بانفصال اقليم تهامة احتجاجا على اقصائه من الحكومة (بيان)

الاول برس – متابعة خاصة:

هدد الحراك التهامي السلمي باتخاذ خطوات تصعيد قوية وحازمة حيال ما سماه “اقصاء تهامة” من الحكومة الجديدة المشكلة من الشرعية و”الانتقالي الجنوبي” مناصفة بين شمال اليمن وجنوبه.

وتوعد الحراك التهامي السلمي، الأربعاء، في بيان صادر عن مكتبه السياسي، بالتصعيد ضد الحكومة الجديدة رفضا لإقصاء تهامة وإستبعاد التهاميين من تشكيل الحكومة، المعلن بقرار جمهوري، الجمعة.

بيان الحراك التهامي قال إنه يعلن “رفض مخرجات اتفاق الرياض واصفا له بالهزيل والمدان والمرفوض لما له من تداعيات مستقبلية على وحدة البلد” في تلويح باعلان تهامة الانفصال على شاكلة الانتقالي الجنوبي.

مضيفا: إن “مخرجات اتفاق الرياض تآمري يهدد بتمزيق الوطن، كونه يعد خرقا وخروجا عن قواعد الاجماع الوطني ومبادئ وأهداف الثورة اليمنية ومخرجات الحوار الوطني الشامل”. الداعية لتمثيل الاقاليم الستة.

وهدد الحراك التهامي باستمرار تصعيد رفضه للحكومة التي اثار قرار تشكيلها اصداء متباينة ما بين مؤيدة واخرى هي الاوسع معارضة ومنددة لاستبعاد 4 محافظات ضمن اقليم تهامة تضم 6.5 مليون يمني واقصاء المرأة.

وفي ختام بيانه، دعا المكتب السياسي للحراك التهامي السلمي “كافة المكونات في تهامة الى توحيد موقفهم، وجميع اليمنيين إلى التضامن مع أبناء الإقليم لنيل كامل حقوقهم المشروعة”. حسب تعبيره.

 

تابعونا الآن على :