أخبار اليمن

مصادر قضائية تكشف تفاصيل الحكم الصادر بحق قتلة “الاغبري” واسباب استثناء اثنين متهمين من الاعدام

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر قضائية تفاصيل الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، في قضية جريمة تعذيب وقتل الشاب عبدالله الأغبري، داخل احد محلات صيانة وبيع الهواتف النقالة.

ورأس جلسة النطق بالحكم،القاضي: عبدالله عبد الستار الشميري ، وزملائه القاضي: عبدالجبار عطاء والقاضي: أنور المقطري، وبحضور أعضاء النيابة، وجميع المتهمين من الاول حتى السادس ومحاميهم وأولياء الدم.

حضر من اولياء الدم: نجيب الاغبري، وأحمد الاغبري، ووهيب الاغبري، وياسر الاغبري، ومحامو الشهيد عبدالله الاغبري، برئاسة الأستاذ: وضاح قطيش، والاستاذ: يحيي الحمري، وبيقة الفريق للاستماع الى حكم المحكمة.

وقضت المحكمة بإعدام كل من: عبدالله السباعي، وليد العامر، ومحمد الحمدي، دليل الجربة، رميا بالرصاص حتى الموت، وسجن المتهم الخامس منيف المغلس 5 سنوات وغرامة 5 ملايين ريال، وسجن المتهم السادس عبدالله القدسي 6 أشهر.

حسب المصادر القضائية فإن استثناء حكم المحكمة المتهم الخامس والسادس من الاعدام يرجع إلى “عدم كفاية الادلة التي تدينهما بالمشاركة في قتل المجني عليه بعد تعذيبه، واعتبارهما مشاركين في الاعتداء والتعذيب”.

ولقيت قضية تعذيب وقتل الشهيد عبدالله الاغبري، اصداء واسعة وتضامنا شعبيا من اليمنيين في الداخل والخارج، إثر تسريب فيديو كاميرا مراقبة محل السباعي لصيانة الهواتف، ومشاهد تعذيبه من المتهمين حتى الموت.

يشار إلى أن الاجهزة الامنية التابعة لجماعة الحوثي قبضت على المتهمين الستة بعد وقوع الجريمة بساعات، عقب تلقيها بلاغا بمحاولة المتهمين استخراج تقرير طبي من مستشفى خاص يفيد بأن سبب وفاة الشهيد الاغبري هو الانتحار.

زر الذهاب إلى الأعلى