أخبار اليمن

ورد للتو .. وزارة التربية والتعليم تصدر بيانا عاجلا للطلاب وأولياء الأمور عما سيحدث السبت (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا عاجلا لجميع الطلاب واولياء الامور، بما يتعين عليهم فعله اعتبارا من الخميس وحتى السبت، على وجه السرعة، حيال ما ترتب بفعل ظروف جائحة كورونا (كوفيد-19).

واختص البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم الخاضعة للحوثيين في العاصمة صنعاء بتحديد موعد إعلان نتائج اختبارات الدور الثاني (التكميلي) لطلاب الشهادة العامة الاساسية، للعام الدراسي الماضي.

البيان ، أوضح الانتهاء من ادخال نتائج اختبارات الدور الثاني “التكميلي” لطلاب الشهادة الأساسية التي اقر اجراؤها ضمن اجراءات مواجهة كورونا وتوقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، احترازيا.

وأفاد البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، أفاد بأن اعلان نتائج اختبارات الدور التكميلي لطلاب الشهادة الأساسية سيبدأ الخميس، وبصورة مؤكدة السبت.

موضحا أنه تم استكمال ادخال النتائج الكترونيا وبإمكان الطلاب الحصول على نتائجهم عبر الاتصال بالهاتف الثابت أو إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” إلى شبكة يمن موبايل على الرقم “161”.

وأصر الحوثيون على اجراء اختبارات الشهادتين العامتين الاساسية والثانوية لنحو 270 ألف طالب وطالبة، رغم توقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي، احترازيا جراء جائحة كورونا المستجد.

وفي المقابل، آثرت وزارة التربية والتعليم بحكومة الشرعية، السلامة، وقررت على ضوء تقرير اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا (كوفيد-19) الغاء الاختبارات واعتمدت نتائج الفصل الدراسي الاول والمحصلة الشهرية.

زر الذهاب إلى الأعلى