الرئيسية / أخبار العالم / ورد الان .. مصدر عسكري في محور الجوف يعلق على فرار قائد كتيبة وجنود بارتياح بالغ

ورد الان .. مصدر عسكري في محور الجوف يعلق على فرار قائد كتيبة وجنود بارتياح بالغ

الاول برس – متابعة خاصة:

علق مصدر عسكري في محور الجوف على فرار محسن زياد وعدد من جنود كتيبته وارتمائهم باحضان الحوثيين، بتعبيره عن الارتياح، قائلا: “يتخفف الجيش الوطني من المتذبذبين في صفوفه، فهؤلاء كانوا عبئا عليه”.

ولم ينكر المصدر العسكري تأثير بعض الاخطاء والعثرات كقصف طيران التحالف عن طريق الخطأ تجمعات للجيش الوطني، وتأخر وتوقف صرف رواتب منتسبيه، لكنه أكد “كل هذا لا يبرر الخيانة بأي حال من الاحوال”.

يأتي تعليق المصدر العسكري، عقب نشر وسائل اعلام حوثية صور قائد كتيبة في لواء الحزم بمحافظة الجوف، وعدد من جنوده، في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، مع القيادي الحوثي البارز محمد ناصر البخيتي.

وقالت وسائل اعلام الحوثي: إن ما يسمى “المركز الوطني للعائدين” التابع لجماعة الحوثي، استقبل في ميدان السبعين صنعاء “قائد الكتيبة الثانية في لواء الحزم بمحافظة الجوف، المقدم محسن زياد مع 40 من أفراد الكتيبة”.

حسب الصور ومشاهد الفيديو التي نشرتها جماعة الحوثي، فقد ظهر الخائن محسن زياد، مع عدد من افراد كتيبته بعد فرارهم من خطوط التماس في محافظة الجوف، إلى العاصمة صنعاء. معلنين خيانتهم للشرعية والتحالف.

واستطاعت مليشيا الحوثي خلال الفترة الماضية استقطاب ضباطٍ وجنود في الجيش الوطني، مستغلة حالة السخط من “تناقضات قطبي التحالف السعودي الاماراتي وانحرافهما عن اهدافهما المعلنة إلى تنفيذ اجندات خاصة”. حسب مراقبين.

يشار إلى أن دعم التحالف مليشيات انقلابية على الشرعية في المناطق المحررة، واستهداف طيران التحالف المتكرر لقوات الجيش الوطني، وتوقف الرواتب، وانتشار قوات التحالف في منابع ثروات اليمن وموانئه، كانت له تداعيات سلبية مستمرة.

شاهد أيضاً

ورد للتو .. إعلان عسكري حوثي مفاجئ بشأن ما حدث قبل ساعات في السعودية والاخيرة تؤكد (فيديوهات)

الاول برس – متابعة خاصة: أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذها قبل ساعات “عملية هجومية كبيرة …