أخبار اليمن

ناشطو “الانتقالي” يلطمون بعد اداء وزرائهم اليمين على دستور الوحدة والقسم بصونها

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق ناشطون جنوبيون حملة لرفع علم ما كان يعرف باليمن الجنوبي في مدينة عدن، رداً على أداء وزراء الانتقالي اليمين الدستورية على دستور دولة الوحدة وأمام علمها وشعارها، والقسم بصونها وحمايتها.

وامتاز ناشطون تابعون للمجلس الانتقالي غضبا ودعو إلى “رفع العلم الجنوبي في جميع المرافق الحكومية بعدن”. متهمين “السعودية بتغييب العلم الجنوبي عن مراسيم تنصيب حكومة المُناصفة على أراضيها”.

فيما أدان آخرون “تخلي المجلس الانتقالي ووزرائه الخمسة عن العلم الجنوبي، ورضوخهم لإملاءات الشرعية والمملكة، خوفاً من خسارة مكاسب سياسية لا توازي ما يرفعه المجلس من مطالب بفك الارتباط”.

وأدى أعضاء المجلس الانتقالي في الحكومة اليمين الدستورية وأقسموا بحماية وحدة اليمن وحماية أراضيه، في مؤشر على تراجع “الانتقالي” عن مطالبه الانفصالية، ما أثار استياءً واسعاً في صفوف أنصاره.

مراقبون يرون أن “عيدروس الزبيدي ورفاقه أعلنوا قيام المجلس الانتقالي عقب إقالته من منصب محافظ عدن، ما يعني أن مهمة المجلس انتهت بعودته إلى صف حكومة الشرعية بخمس وزارات”.

يشار إلى أن الرئيس هادي وجه صفعة للانتقالي على طريق افاقته من الوهم، برفض رفع وزرائه أي علم أو رمز أو شعار تشطيري له علاقة بما كان يعرف الشطر الجنوبي لليمن، قبل اعادة توحيد شطري البلاد عام 1990م.

زر الذهاب إلى الأعلى