أخبار اليمن

ورد للتو .. بسط سعودي على مئات الكيلومترات في المهرة بزعم “مشاريع استثمارية” عملاقة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تتجه السعودية نحو وضع يدها على مساحة شاسعة من محافظة المهرة، من بوابة الاستثمار وتحت مزاعم تشييد “مشاريع استثمارية عملاقة” حسب ما كشفت مصادر سياسية في الرياض.

وقالت مصادر سياسية يمنية في الرياض: إن “المملكة تتجه لإقامة مشاريع استثمارية عملاقة في محافظة المهرة، بينها مشروع مدينة الملك سلمان الاقتصادية والسكنية، على مساحة واسعة”.

مضيفة: “سيبدأ مهندسون سعوديون مطلع الأسبوع القادم نزولا ميدانيا إلى محافظة المهرة، ضمن مهام تخطيط مدينة الملك سلمان الاقتصادية الاستثمارية السعودية في المهرة، وبإشراف خبراء غربيون”.

وألمحت إلى أن “جنسيات الخبراء الغربيين لم تتضح بعد، لكن لا يستبعد أن يكون بينهم امريكيون وبريطانيون واسرائيليون ايضا، فقد صار التطبيع علنيا بين دول المنطقة والكيان الاسرائيلي”.

وكانت الرياض قد أدخلت مشروع مدينة الملك سلمان من ضمن مشاريع اخرى في اليمن، لتغطي على مشروع المدينة الذي وصفه متابعون بأنه “بسط على أرض يمنية تريد الرياض أن تكون تابعة لها جغرافيا”.

يشار إلى ان السعودية حاولت عبر قواتها العسكرية المشاركة في التحالف وتشكيلات عسكرية محلية موالية لها، بسط نفوذها على محافظة المهرة، وقوبلت بمعارضة شعبية واسعة، عطلت مد انبوب سعودي لتصدير النفط من منطقة الخراخير الحدودية إلى البحر العربي عبر المهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى