أخبار العالمأخبار اليمن

رسميا.. دراسة صادمة بشأن “الإناث في الإمارات” تكشف تأثير الطابعات ثلاثية الابعاد على حياتهن

كشفت دراسة حديثة بشأن “الاناث في الامارات” العربية المتحدة عن تأثير الانفتاح على الاناث في الامارات الناتج عن التغير الكبير في حياة الاماراتيين مؤخرا وتوفر الطابعات ثلاثية الابعاد في الامارات العربية.

وقال مسؤول في مركز الحماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، إن هناك زيادة في عدد الإناث بـ “الامارات” المدمنات على المخدرات مؤخرا.

وأوضح العقيد عبد الله الخياط، أن هناك زيادة في مؤشر عدد “الإناث في الامارات” المدمنات مؤخرا نتيجة التغير الكبير في الحياة في السنوات الأخيرة، من حيث الانفتاح.حيث تم رصد عدد كبير من الحالات لفتيات يسافرن فيها برفقة صديقاتهن خارج الدولة بدون رقيب أو اصطحاب أحد من الأهل الناضجين.

مضيفا ان سرعة انتشار الانترنت الذي وفر لـ “الاناث في الامارات” نوعا من الارتباك في المجتمع عبر انتشار بيع المخدرات عبر الانترنت.

مشيرا الى خطورة انتشار الطابعات ثلاثية الأبعاد في الامارات التي قد تمكن من تصنيع المخدرات في المنزل من مواد معينة.

من جهته، أشار عبد الله الأنصاري، مدير إدارة الأبحاث المجتمعية والتوعية والعلاقات العامة بمركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي، إلى أنه ضمن الحالات التي وردت للمركز حالة فتاة اماراتية كانت مدمنة على الكحول، أفادت بأنها تحصل على المواد الكحولية من الانترنت، وأن العلبة تصل إليها إلى المنزل.

مستغربا كيف تدخل الفتاة البيت شيئا كهذا دون أدنى رقابة من الأهل، منوها بأن الفئة العمرية المستهدفة في الامارات من قبل تجار ومروجي المخدرات من 18 إلى 35 سنة، وعدد من المدمنين يلقون حتفهم بسبب جرعات زائدة من المخدرات.

المصدر: الإمارات اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى