أخبار اليمن

تطور جديد.. قبائل ابين تحاصر زنجبار رفضا لمماطلة مليشيا الانتقالي والقوات السعودية (صور)

الاول برس – خاص :

دخلت قبائل ابين على خط الازمة القائمة في المحافظة، وتحركت مجاميعها المسلحة لتطويق مدينة زنجبار، مركز المحافظة، رفضا لمماطلة مليشيا “الانتقالي الجنوبي” في المغادرة، وتواجد القوات السعودية.

وقالت مصادر محلية في محافظة ابين، الثلاثاء، إن “مجاميع مسلحة من قبائل أبين احتشدت على مشارف مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين للمطالبة بإخراج القوات الأجنبية من المحافظة”. حسب تعبيرها.

 

مضيفة: إن “قبائل أبين احتشدت على قلب رجل واحد في منطقة قرن الكلاسي القريبة من زنجبار للمطالبة بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض وتسليم معسكرات زنجبار فورا لقوات الأمن التابعة للحكومة الشرعية”.

 

المصادر المحلية المتطابقة، أكدت أن قبائل أبين طالبت بخروج ما اسمتها “القوات الأجنبية من مدينة زنجبار ومدن المحافظة”. في إشارة منها إلى مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات من المحافظة.

 

ونوهت إلى بيان اصدرته المجاميع المسلحة من قبائل ابين، شددت فيه على “الاسراع في تنفيذ الشق العسكري والاقتصادي من اتفاق الرياض، وسرعة عودة الحكومة الجديدة إلى عدن، دون قيد أو شرط”.

 

البيان -حسب المصادر المحلية- أكد “رفض قبائل أبين تحويل المحافظة إلى ساحة مواجهة تفتعلها مليشيا الانتقالي تنفيذا لأجندة خارجية”. داعيا دول التحالف إلى “الخروج من مدينة زنجبار مع مليشيا الانتقالي”.

يشار إلى أن اللجنة السعودية العسكرية المشرفة على تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض، التزمت بانسحاب مليشيا الانتقالي من عدن وفصل القوات في ابين خلال مدة أسبوع، انقضى عليها اكثر من اسبوعين حتى الان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى