أخبار اليمن

ورد للتو .. المليشيا تحدث اختراقا خطيرا في مارب والمنطقة الثالثة توضح (تفاصيل)

الاول برس- خاص:

أوضحت المنطقة العسكرية الثالثة بشأن ما أشيع عن انسحاب مقاتلين في صفوف الجيش الوطني من جبهة العبدية بمحافظة مارب. مؤكدة أن “ما حدث اختراق محدود للمليشيا جاري التعامل معه”.

وقالت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة بمحافظة مارب: “حدث اختراق محدود من مليشيا الحوثي في جبهة العبدية، وجاري التعامل معه من قوات الجيش الوطني، ولا قلق مطلقا بشأن تهويل ماحدث”.

من جانبها، تحدثت وسائل اعلام، بينها موالية للشرعية، عن ما سمته “انسحاب أكثر من 300 مجند بينهم ضباط في قوات الجيش الوطني الخميس من جبهات محافظة مارب إلى العاصمة صنعاء”.

ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر محلية وعسكرية لم تسمها- قولها إن “أكثر من 300 جنديا في الجيش الوطني بجبهة العبدية انشقوا عن الشرعية والتحالف احتجاجا على توقف الرواتب وسياسة التحالف”.

يأتي هذا، عقب ايام على اعلان جماعة الحوثي محصلة الخذلان والخيانة للشرعية وان “أكثر من 12 ألف ضابطا وجنديا من الجيش الوطني وحرس الحدود والقوات المشتركة في الساحل الغربي عادوا صنعاء”.

وكان اخر خائني الشرعية والجيش قائد “لواء العز” التابع لقوات التحالف في محور الجوف العميد حمد راشد الحزمي، الذي ظهر مع ضباط ومجندي اللواء باحضان الحوثيين وسط صنعاء نهاية ديسمبر المنصرم.

يشار إلى أن الحوثيين يستغلون في استقطاباتهم المكثفة تناقضات التحالف حيال دعمه مليشيا انقلابية على الشرعية في المحافظات المحررة، واستهداف طيرانه تجمعات للجيش عن طريق الخطأ وتوقف الرواتب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى