أخبار اليمن

عاجل .. شركة هائل سعيد انعم تجري تعديلا طارئا على سعر دقيق السنابل (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أجرت الشركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال (السنابل) في العاصمة المؤقتة عدن، تعديلا طارئا في سعر بيع دقيق السنابل، يواكب متغيرات سعر صرف الريال اليمني امام الدولار.

وأقرت الشركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال التابعة لشركة هائل سعيد انعم، عن “تخفيض تدريجي لأسعار بيع الدقيق” حسب ما أعلنه مصدر مسؤول في الشركة، الثلاثاء الفائت.

وفقا للمصدر المسؤول، فقد “أقرت الشركة تخفيض سعر بيع كيس دقيق السنابل (50 كجم) تدريجيا إلى 15000 ريال يمني، بعد تراجع سعر صرف الريال أمام الدولار”.

يأتي اعلان التخفيض غير الملتزم به في الاسواق، بعدما شهد سعر بيع دقيق “السنابل” ارتفاعا قياسا بلغ 17000 ريال رسميا، وتجاوز 24000 ألف ريال في الاسواق.

وعلق مراقبون اقتصاديون بقولهم إن “التخفيض المعلن لا يوازي التراجع الكبير في سعر صرف الريال اليمني خلال الاسبوع الماضي من 940 ريالا للدولار إلى 650 ريالا”.

من جانبها، أصدرت وزارة الصناعة والتجارة اول تعميم لمكاتبها بتفعيل الرقابة وضبط الاسعار وفق متغيرات الصرف، من دون أن تعلن قائمة بأسعار السلع لفرض الالتزام بها.

 

ويثير استمرار ارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات الاساسية سخطا متصاعدا في اوساط المواطنين بالمحافظات المحررة، ينذر حسب مراقبين باندلاع موجة فوضى عارمة، تحت ما يسمى “ثورة جياع”.

يشار إلى أن اسعار السلع الغذائية ارتفعت مع انهيار الريال اليمني إلى 940 ريالا للدولار، بنسبة 150% ولم تتراجع بعد التحسن لقيمة الريال عقب اعلان الحكومة الجديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى