أخبار اليمن

ورد للتو .. تسريب مشاهد لاحتجاجات واسعة ومواجهات ساخنة امام الديوان الملكي (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد المملكة تطورات خطيرة تنذر بعاصفة ربيع عربي مبكر، عبرت عنها خروج تظاهرات احتجاجية واسعة إلى امام مقر الديوان الملكي، اصطدمت بتدخل سريع وحازم من قوات الحراسة الملكية.

وشهد محيط مقر الديوان الملكي الأردني حالة من الفوضى العارمة، بعد خروج مجاميع من المواطنين للاعتصام وتنفيذ قوات الحرس الملكي (الدرك) هجوما مباغتا على المعتصمين في المنطقة.

مشاركون في الاعتصام وثقوا مشاهد فيديو، نشرتها حسابات اخبارية أردنية على موقع “تويتر”، وأظهرت لحظة الهجوم الذي نفذه عناصر الدرك على المعتصمين في محيط الديوان الملكي الأردني والقبض عليهم.

ونصب عدد من المواطنين الاردنيين المتعطلين عن العمل خيمًا بالقرب من الديوان الملكي، في اعتصام مفتوح يطالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإيجاد “فرص وظيفية لهم، تؤمن القوت اللازم للحياة”.

أدى نصب خيام الاعتصام إلى توافد أعداد غفيرة من المواطنين الأردنيين المتعطلين عن العمل إلى المنطقة، وسط مخاوف من احتشاد قد يؤدي لثورة ضد النظام الملكي الدستوري، تطيح بالملك عبدالله الثاني.

وعلى الفور، انتشرت قوات الحرس الملكي “الدرك الأردني” في منطقة الاعتصام ونفذت هجوما مباغتا اسفر عن اعتقال قادة الاعتصام، المرجح اتهامهم بالتظاهر وإثارة الفوضى إليهم، ومحاولة الإخلال بالأمن العام.

يشار إلى أن الاردن، محدود الموارد، يواجه ازمة اقتصادية خانقة تفاقمت جراء جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وفترة العزل وحظر انشطة عدة، على رأسها النشاط السياحي في البحر الميت ومدينة البتراء الآثرية.

 

https://twitter.com/alurdunyya/status/1345385755770810370

زر الذهاب إلى الأعلى