أخبار اليمن

ورد للتو .. أسرة الرئيس الشهيد تناشد الحوثي الغاء حكم اعدام ابراهيم الحمدي (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

رفعت اسرة الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي رسالة مناشدة لزعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، ورئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للحوثيين، بالغاء حكم قضائي أصدرته محكمة خاضعة للحوثيين بالاعدام لأحد افراد الاسرة.

وناشد عميد اسرة آل الحمدي، القاضي العلامة محمد محمد الحمدي، السلطات القضائية في العاصمة صنعاء بإعادة النظر في الحكم الصادر بالاعدام لإبراهيم الحمدي، بناء على المستجدات الطارئة في ملف القضية بما فيها تراجع الشهود.

القاضي الحمدي طالب في رسالة مناشدة زعيم الحوثيين ورئيس مجلسهم السياسي بـ “انصاف المحكوم عليه بالاعدام ظلما ابراهيم سعد علي الحمدي ورفع الظلم عنه والتوجيه بإعادة النظر في حكم المحكمة الجزائية الابتدائية في حجة ضده”.

وقالت رسالة المناشدة، إنه ثبت ان الشهود في قضية القتل الذين استندت الأحكام القضائية الى شهاداتهم قد تراجعوا عن شهاداتهم التي ادلو بها للمحكمة، ووثقوا تراجعهم عن شهاداتهم بمحررات رسمية تحمل توقيعهم وبصماتهم، ما يبطل حكم الاعدام.

مناشدة عميد اسرة آل الحمدي أوضحت أن “تراجع الشهود سبب كافٍ لاعادة المحاكمة وإعادة ملف القضية لمحكمة حجة الابتدائية استنادآ إلى حكم المادة ٢٩٣ من قانون المرافعات والتنفيذ المدني، واحكام الشريعة الاسلامية الغراء”.

ونوهت رسالة المناشدة بأن “الاحكام القضائية رافقتها اخطاء قانونية يلزم تصحيحها بقوة القانون والتي شابت الحكم القضائي الابتدائي الصادر برقم 79 وبتاريخ 22 فبراير 2010 والحكم الاستئنافي وحكم المحكمة العليا”.

موضحة أن المتظلم ابراهيم سعد الحمدي سلك كافة السبل القانونية لرفع الظلم عنه واخرها تقديمه عبر محاميه د.محمد السلمي اوراقه لمكتب رئاسة الجمهورية (دائرة المظالم) بتاريخ 5 ديسمبر الفائت ورقم الملف 11542.

وطالبت بـ “النظر للقضية بعين الانسانية والعدل والتوجيه إلى من يلزم بإعادة ملف القضية الى القضاء ورفع الظلم عن المحكوم عليه ظلما فهو قابع في السجن المركزي بمحافظة حجة منذ عام 2007 ، دون أي انصاف”.

زر الذهاب إلى الأعلى