أخبار اليمن

شاهد .. طارق يجعل من نفسه مسخرة بتصريح جديد أوقعه في شر اعماله (صورة)

الاول برس – خاص:

جعل قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي لليمن، من نفسه محل سخرية واسعة من حيث اراد الظهور قائدا وطنيا.

وثارت موجة تندر وسخرية واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات طارق عفاش بشأن احياء الحوثيين ذكرى مقتل سليماني وحديثه عن دور عمه في مقارعة ايران.

جاء ذلك عقب نشر طارق تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الاحد، قال فيها: قتلة الزعيم يبكون قاسم سليماني في جامع الصالح. استمر الزعيم شوكة في حلق اتباع ايران”.

مضيفا: “كان رحمه الله يعمل لتقوية صنعاء فيما الحوثي يسابق الزمن لاعلان اخضاعها الكامل لاعداء عروبتنا. سيلحقون سليماني قاتلا بعد قاتل. وستبقى صنعاء عربية”.

وعلق ناشطون سياسيون حديث طارق عن ايران ومقارعته وعمه لتمدد نفوذها في اليمن، بأنه امتداد لنهج النظام السابق “اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الاخرون”.

معتبرين حديث طارق عفاش الذي يقود قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” بتمويل اماراتي في الساحل الغربي، عن ايران بأنه “فقاعة بعنوان “أنا هنا تتقمص شخصية القائد”.

وأشاروا إلى أن “طارق عفاش يسعى لإيهام أتباعه المخدوعين بأنه قائد وطني من نسل زعيم وطني، وحدهم المنقذون لليمن والمخلصون له، فيما الواقع هو العكس تماما”.

تغريدة طارق عن ايران وزعم انه يحاربها في اليمن، دفعت نُّخَبا سياسية وإعلاميين ورُوّاد لمواقع السيوشال ميديا، إلى مهاجمته وتشبيهه بـ “ارتزاق عمّه عفاش لمن يدفع”.

ورد مغردون على حديث طارق عن التحرر والتصدي للنفوذ الايراني في اليمن، بنشر مقاطع فيديو لعمه علي عفاش وهو يُطالب إيران بالتدخل في اليمن والتحالف معها.

لافتين إلى أن طارق يتناسى أنه بات مجندا مرتزقا تابعا للامارات واجندة اطماعها في اليمن ويتحدث عن ايران مرددا كالبغبغاء الخطاب السياسي للامارات رغم تناقضاته.

ونوهوا بأن “الامارات ترفع إعلاميا شعارات مكافحة المد الايراني في اليمن، بينما هي تحتضن قرابة مليون ايراني وتقيم علاقات فوق الممتازة مع طهران بمليارات الدولارات”.

تعد موجة السخرية من تصريحات طارق، الثانية خلال اقل من شهر بعد السخرية الواسعة من تهنئة بعثها طارق عفاش بعيد الاستقلال من الاحتلال الاجنبي نهاية نوفمبر.

مبعث السخرية من تهنئة طارق في تغريدة على موقع “تويتر” اليمنيين بعيد الاستقلال، كان تجاهله أنه بات اليوم مجندا مقابل المال مع قوات الامارات وفي خدمة اجندتها.

وتندر مُغرِّدون من تهنئة طارق عفاش وتجنَّبه الاحتفال بذكرى الاستقلال كما فعل ما يسمى “المجلس الانتقالي”، خشية أن تسيء الامارات فهم موقفهم وتعيد النظر فيهما.

جاء بين التندرات: يخشى طارق أن تفترض الامارات أنه والانتقالي ينتمون لجماعات تحررية ترفض التواجد الاجنبي ما قد يؤثر على تدفق الدعم المالي الاماراتي لهما”.

وبجانب التندر على عبارة بروفيل حسابه في موقع “تويتر” واختياره مقطعا من النشيد الوطني “لن ترى الدنيا على ارضي وصيا” في وقت يخضع لوصاية قائد قوات الامارات.

يشار إلى أن طارق عفاش يرتهن بالمطلق لضباط الامارات وتوجيهاتهم بما في ذلك حظر ذكر وحدة اليمن أو عمه في معسكرات قواته بمديريات الساحل الغربي المحررة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى