أخبار اليمن

الكشف عن مصير ضابط سعودي اختطفته “القاعدة” وعرضت اطلاقه بهذا المقابل

الاول برس – خاص :

علقت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة على ما تداولته وسائل اعلامية بشان تعرض ضابط سعودي في قوات التحالف للاختطاف. مؤكدة سلامة الضابط وكاشفة عن مصيره، ونفت شائعات تعرضه لإي اصابة.

وكشفت مصادر محلية في محافظة مأرب، عن مصير الضابط السعودي الذي تم اختطافه مساء الاثنين في مدينة مأرب شرقي اليمن، وهوية الجهة التي تقف وراء استدارج الضابط واختطافه.

المصادر أوضحت أن “عناصر من تنظيم القاعدة، بالتعاون مع شخصيات قبلية في مارب استدرجوا مساء الاثنين الضابط السعودي إلى منطقة حصون آل جلال، لعقد اجتماع مع قيادات قبلية.

وقالت: “كان الاجتماع المزمع في حصون آل جلال لتنسيق عملية مشاركة أبناء القبائل في القتال ضمن صفوف قوات التحالف في أطراف مدينة مأرب الشمالية، لكن عناصر القاعدة جعلته كمينا”.

مضيفة: “قامت قيادات عناصر القاعدة بالتقطع لموكب ضباط غرفة العمليات المشتركة التابعة لقوات التحالف في منطقة البلق الجنوبي، واختطافه بغرض الضغط على قوات التحالف للإفصاح عن معلومات”.

وتابعت: “تطالب عناصر القاعدة التحالف بالافصاح عن المصادر التي قدمت احداثيات لطائرات أمريكية قصفت في 15 ديسمبر الماضي، عنصرين من التنظيم كانا يستقلان دراجة نارية في منطقة البطحاء”.

موضحة أن “وساطة قبلية أرسلها محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة للأفراج عن الضابط السعودي المختطف لدى قيادات تنظيم القاعدة في البلق الجنوبي الذي يحتوي على أكبر معسكرات التنظيم في مارب”.

يشار إلى أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت استنفارا واسعا امنيا وعسكريا غير مسبوق في وادي عبيدة، في أعقاب اختطاف الضابط السعودي، والتحري وصولا لمعرفة مصيره وجهة اختطافه ودوافعها للاختطاف.

زر الذهاب إلى الأعلى