أخبار اليمن

ورد للتو .. عشرات القتلى والجرحى باشتباكات “ملحمة عشاء” داخل معسكر لحراس الجمهورية (صور)

الاول برس – خاص:

اشعلت وجبة عشاء اشتباكات عنيفة داخل ميز أحد معسكرات قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، موقعة قتلى وجرحى.

وقالت مصادر عسكرية في المخا: إن “خلافات على توزيع الغداء تسببت في اشتباكات بالايدي تطورت إلى اطلاق النار، داخل ميز أحد الوية حراس الجمهورية”.

مضيفة : “سبب الخلافات يرجع إلى تخفيض عدد الدجاج المخصصة لتغذية اللواء، واختلاف مجموعة على تقسيم مخصصها والمتمثل في دجاجتين في وجبة العشاء”.

وتابعت: “اشتبكت المجموعة بالايدي على حبتين دجاج وسرعان ما اتسعت دائرة الاشتباكات لتشمل الميز كاملا (صالة الطعام) وتنتشر داخل العسكر كالنار في الهشيم”.

المصادر العسكرية في مدينة المخا، التي يتخذها طارق مقرا لقيادة قواته؛ أكدت “سقوط قتيلين ونحو 20 جريحا في اشتباكات منتسبي قوات حراس الجمهورية داخل الميز”.

وعلق الناشط السياسي أحمد الكثيري، ساخرا على الواقعة، بأن قتلى وجرحى قوات طارق في الاشتباكات على الاكل اكثر بأضعاف من قتلاهم وجرحاهم بجبهات القتال.

مضيفا في منشور بموقع “فيس بوك”: “قتيلين وعشرين مصابا في احد معسكرات حراس الجمهورية طارق عفاش في الساحل الغربي على حبتين دجاج في وجبة عشاء”.

وكان المئات من منتسبي قوات طارق المنسحبين، أكدوا تعرضهم للاذلال بأبسط الحقوق ومعاناتهم مع التغذية والوجبات، والعلاج والدواء، والاستقطاعات التعسفية من الراتب.

يشار إلى أن اتهامات توجه لطارق عفاش وقيادات الوية قواته بنهب ما يفوق نصف المخصصات المالية من الامارات للمعسكرات، بما فيها مستحقات الجنود والضباط.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى