أخبار اليمن

عاجل .. الكشف عن حجم الممتلكات الكويتية الضخمة التي أعلن الحوثيون اكتشافها بمنزل عفاش (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” التابع لجماعة الحوثي، القيادي البارز محمد علي الحوثي عن العثور على ممتلكات كويتية ضخمة في منزل الرئيس السابق علي صالح عفاش.

وقال: “عند معرفتنا ببعض ممتلكات الكويت بعد سقوط مؤامرة صنعاء استغربنا من عدم إرجاعها رغم جهود الكويت وتعاونها معهم أو إشعار دولة الكويت بعد 2003، وكذلك بعد إعلان نظام المبادرة الخليجية”.

مبديا في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” فجر الثلاثاء، استعداد الجماعة إعادة الممتلكات إلى دولة الكويت. بقوله: إن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي “اصدر توجيهات صارمة بإبلاغ الكويت عبر وسيط دولي”.

وأوضح القيادي الحوثي أن الجماعة نفذت التوجيهات وأشعرت دولة الكويت عبر جمهورية الصين في إطار “تخفيف بعض الاعباء عن الجمهورية العراقية وشعب العراق الحر”. حسب قوله في تغريدة ثانية.

مضيفا: “بشأن الفقرة 94 فقد تمّ إشعار الكويت الصين بوجود بعض من الممتلكات الكويتية، واستعداد اليمن لإعادتها للكويت، وفي ذلك تخفيف لبعض الأعباء عن العراق وشعبه. وهنا أرى أنها فرصة لدعوة الكويت لبحث التنازل مع انتهاء النظام السابق”.

من جهتها كشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثي أن الممتلكات الكويتية المكتشفة في منزل عفاش “عبارة عن مليارات من الدينار الكويتي، طبعة ما قبل حرب الخليج الثانية 1991 أو سبائك ذهبية نقدية كويتية على الارجح”.

 

لكن مراقبين رجحوا بأن تكون هذه الممتلكات الكويتية المنهوبة في حرب الخليج الثانية والمنقولة لليمن “قد تكون كميات من مواد ووثائق نفيسة نهبت من الارشيف الوطني الكويتي لجامعة الكويت ومعهد الصباح الدبلوماسي واذاعة وتلفزيون الكويت”.

ولم يفصح القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للجماعة، محمد على الحوثي عن طبيعة الممتلكات الكويتية المكتشفة في منزل الرئيس السابق علي صالح عفاش.

يشار إلى أن العراق سلم منتصف نوفمبر 2018م الكويت “جزءا من الممتلكات والأرشيف الوطني الكويتي في إطار إصرار العراق وتأكيده على محو آثار الغزو العراقي نحو جارته الكويت” حسب وزارة الخارجية العراقية.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى