ورد للتو .. قيادي بارز في جماعة الحوثي يكشف علاقة الجماعة مع شلال شايع وموقفها منه

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف قيادي بارز في جماعة الحوثي عن ارتباط الجماعة بعلاقة قديمة مع القيادي في “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، شلال شايع. موضحا موقعه وثقله في “الانتقالي” وجنوب البلاد، وموقف الجماعة منه اليوم.

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في جماعة الحوثي، والمعين نائبا لوزير الخارجية في حكومة الانقلاب، حسين العزي، إن شلال شايع زميل للجماعة منذ العام 1994م. متحدثا عن ثقله.

مضيفا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “توتير” فجر الثلاثاء: “يبقى شلال الأكثر خطورة في الإنتقالي”. وأردف: “لذا كانت عودته خطأً قاتلا. لقد كان زميل الأنصار أيام معتقلات عصابة٧/٧”.

وتابع متحدثا عن شلال شايع، بقوله: “نعرف كيف يفكر”. معتبرا أن رفض شلال شايع قرار الرئيس هادي بتعيينه ملحقا عسكريا في سفارة اليمن لدى الامارات “هو المتوقع وإذا تم ذلك فسيكون له ما بعده”.

القيادي الحوثي، حسين العزي، مع ذلك، المح بأن شلال شايع صار مقاتلا ضد الجماعة في الضالع، بقوله: “قد يقاتلنا نعم لكنا نعرف أيضا أنه لا أثقل ع صدره من رؤية عفاشي أو إخونجي في عدن”.

يشار إلى شلال شايع، عقب عودته مع الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة عدن، ذهب لزيارة جبهات الضالع، ومؤازرة مليشيا “الانتقالي الجنوبي” هناك في معاركها المحتدمة مع مليشيا الحوثي.

 

 

تابعونا الآن على :