أخبار اليمن

منظمة دولية تؤكد أن القادم اسوأ وأشد في اليمن وتحذر من وفيات بالملايين

الاول برس – متابعات خاصة:

أكدت منظمة دولية بأن معطيات الاحداث في اليمن تؤكد بأن القادم مع بداية العام الجديد سيكون أسوأ وأشد معاناة، محذرة من وفيات بالملايين ما لم يتدخل العالم.

وحذر المجلس النرويجي للاجئين مما سماه “حدوث أسوأ مجاعة قد يشهدها العالم في حال إستمرت الحرب وتوقف الدعم الخارجي المحدود الذي يتلقاه المواطن اليمني”.

المجلس وجه نداء دوليا للمجتمع الدولي بالعمل على وضع حد للحرب في اليمن واستمرار تقديم الدعم لتوفير المساعدات الانسانية لملايين المهددين بالموت جوعا في اليمن.

وطالب المجلس النرويجي المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ الملايين في اليمن من المجاعة المحتملة، لاسيما مع قرب انتهاء العام السادس للحرب وقرب دخول العام السابع.

وشدد في بيان، الجمعة، على أهمية إعادة الاعمال الإنسانية الى المحافظات الاكثر كثافة سكانية (في اشارة للمحافظات الشمالية) وبخاصة عمل برنامج الأغذية العالمي بعد ان طلبت واشنطن منه تخفيض نشاطه فيها.

يشار إلى أن الحرب المستمرة منذ ست سنوات تسببت حسب الامم المتحدة في اسوأ كارثة انسانية في العالم، وافقار نحو 80% من السكان جراء انقطاع المرتبات وفرص العمل وباتوا يعتمدون المساعدات للبقاء احياء.

زر الذهاب إلى الأعلى