أخبار اليمن

نذر حرب .. المقاومة التهامية تحشد مقاتليها والعمالقة الجنوبية تستنفر ضد قوات طارق بالمخا (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

أفادت مصادر محلية في مدينة المخا، بأن الوية المقاومة التهامية عززت قواتها في المدينة بمئات المقاتلين استعدادا لمعركة فاصلة مع قوات طارق عفاش، بعد مقتل ثلاثة من منتسبيها.

وأكدت المصادر أن قرار المقاومة التهامية جاء عقب اقدام قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق على قتل ثلاثة جنود ينتسبون للمقاومة التهامية في ضواحي مدينة المخا.

موضحة أن “قيادات الوية المقاومة التهامية أعلنت نفاذ صبرها ومنتسبي الألوية، وتوعدت بمواصلة التصعيد حتى تسليم من قتلوا الجنود الثلاثة، رافضة أي وساطات قبل تسليم القتلة”.

ونقلت عن قيادات في ألوية المقاومة التهامية تأكيدها بأنها “لن تسمح لطارق بتحقيق أهدافه على حساب نزيف الدم التهامي”. منوهة بأن “طارق وقواته دخلاء على تهامة ولا مكان لهم”.

مشيرة إلى أن اجماعا يتسع في الساحل الغربي على صعيد المواطنين التهاميين، مدنيين ومقاتلين على “طرد طارق من الساحل وتمكين أبناء تهامة من إدارة مناطقهم بعيدا عن الوصاية”.

يتزامن هذا التوتر المتصاعد، مع توتر مماثل بين ألوية “العمالقة الجنوبية” في الساحل الغربي وقوات طارق، على خلفية محاولة اغتيال قائد عسكري بارز في العمالقة، السبت، من حراس طارق.

وقالت مصادر عسكرية: إن “موكب قائد اللواء الثامن عمالقة العميد محمد الصالحي تعرض لتفجير عبوة ناسفة اثناء مروره بالقرب من مواقع تابعة لقوات حراس الجمهورية في اطراف مدينة التحيتا”.

حتى الان لم تتبن اي جهة الهجوم، لكن توقيتها المتزامن مع توتر بين الفصائل الجنوبية وفصائل طارق تشير بأصابع الاتهام لطارق الذي خاض صراعا ضد هذه الفصائل وصل حد التفجيرات والاغتيالات.

حسب المصادر فإن “الاستهداف يتزامن مع رفض العمالقة اوامر طارق باخلاء مواقعها في المخا”. موضحة أن “المخا تشهد توترا كبيرا، وانتشارا واستنفارا واسعا لقوات العمالقة وقوات طارق”.

وساد مدينة المخا، ابرز معاقل طارق، الجمعة، توتر بين الطرفين عقب توجيه طارق عفاش باخلاء مواقع اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده حاليا ابوعيشة العدني المحسوب على السعودية والشرعية.

من جانبه، رفض قائد اللواء توجيهات طارق باعتباره لا يتلقى التوجيهات منه، ما اثار حفيظة طارق الذي يحاول تقليص قوات العمالقة في مناطق سيطرته خصوصا التي ترفض الاندماج بقواته وتحت قيادته.

ولا يزال التوتر مستمرا، بعد أن تطور خلال الساعات الماضية لمواجهات محدودة بين الطرفين، وفق المصادر. التي كشفت عن تصاعد الخلافات في المخا أيضاً بين المقاومة التهامية وقوات طارق.

وفقا للمصادر المحلية في المخا، فإن “خلافات تتنامى بين القوات التهامية وقوات طارق صالح خلال هذه الايام”. مرجحة أن “يكون طارق قد اتخذ القرار مع الاماراتيين لتصفية خصومه دون أي اعتبارات أخرى”.

يشار إلى أن استهداف القائد العسكري في ألوية “العمالقة الجنوبية” يأتي بعد ساعات على اشتعال مواجهات بين القوات الخاصة التابعة لطارق ومليشيا العقيد عادل فارع المكنى “ابو العباس” وسط مدينة المخا.

زر الذهاب إلى الأعلى