أخبار اليمن

الامارات تبدأ رسميا تمويل الاستيطان الاسرائيلي وتهجير الفلسطينيين علنا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأت الامارات علنيا تمويل الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي العربية الفلسطنية المحتلة، وتهجير أصحاب الارض الفلسطينيين، عبر تدشين استيراد منتجات المستوطنات الاسرائيلية بملايين الدولارات وفي مقدمها الخمور.

ودشن الكيان الاسرائيلي تصدير منتجاته إلى حليفته الامارات، ضمن اتفاقية التبادل التجاري التي شملتها ما سميت “معاهدة السلام” الموقعة بين البلدين برعاية امريكية في البيت الابيض في سبتمبر الماضي.

وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت الأحد، عن “انطلاق أول شحنة تجارية” من منتجات مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، المقامة على الأراضي الفلسطينية، إلى دولة الإمارات، ضمن اتفاقية التطبيع بين الجانبين.

وذكرت القناة الإسرائيلية السابعة التابعة للمستوطنين الاسرائيليين المغتصبين للاراضي الفلسطينية، أن “أولى الشحنات من زيت الزيتون والعسل”، انطلقت من “شومرون” الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، إلى إمارة دبي.

رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، يوسي داغان، قال خلال إشرافه على عملية التصدير، إنه “يوم تاريخي للسامرة ودولة إسرائيل”، فيما لم تعقب السلطات الإماراتية على ما أوردته القناة العبرية.

وعلق اسرائيليون بأن “المنتجات المصدرة إلى دبي ليست زيت الزيتون بل كحول اسرائيلية فاخرة” كان اعلن داغان في 10 ديسمبر الماضي، أنّه “وقع أربع اتفاقيات تصدير مباشر من الشركات في المستوطنات إلى الامارات”.

 

في المقابل، أدانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، بدء الإمارات باستيراد بضائع من منتجات المستوطنات الاسرائيلية الغاصبة والمحتلة للاراضي العربية الفلسطينية.

وقال قاسم في تصريح صحفي: إن “بدء شركات من الإمارات باستيراد منتجات المستوطنات في الضفة الغربية، إصرار على خطيئة التوقيع على اتفاق التطبيع”. معتبرا التبادل التجاري تشجيعا للاستطيان.

وأكد أن “التبادل التجاري بين الطرفين، يمثل تشجيعا للاستيطان، المقام على أراضي الفلسطينيين بالضفة، والاستيراد الإماراتي لمنتجات المستوطنات، يعد دفعة لسياسة التهجير التي يمارسها اليمين الصهيوني”.

في السياق، سبق أن أعلنت صحيفة العدو الإسرائيلي ”معاريف” الأربعاء، أن “الإمارات وقعت اتفاقاً مع شركة إسرائيلية تصنع النبيذ (الخمر) في مستوطنة كتسرين في الجولان السوري المحتل”.

الصحيفة، قالت: إن “تصدير هذا النبيذ الاسرائيلي إلى دبي سيبدأ خلال اسبوع، وفي وقت لاحق بجميع انحاء الامارات، عبر شركة A&E الاماراتية” في وقت تقاطع دول اوروبية منتجات المستوطنات.

ونقلت عن رئيس مصنع “نبيذ الجولان” المحتل، يائير شابيرا، قوله: “نحن متحمسون لأن نكون مصنع الخمور الذي سيفتح البوابة ويعرف سكان وضيوف الإمارات في دبي بصناعة النبيذ الإسرائيلية”.

واعتبر رئيس مصنع الخمور الاسرائيلي، الذي يصدر طوال اكثر من 30 عاما خموره حول العالم، أن “توقيع اتفاقية التوزيع مع A&E هو لحظة تاريخية مثيرة بشكل خاص لصناعة النبيذ الإسرائيلية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى