أخبار اليمن

ورد للتو .. رصد تحركات مريبة في ابين لعناصر “القاعدة” و”داعش” واتهامات للتحالف

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر أمنية في محافظة ابين عن تحركات مريبة ونشاطات مشبوهة لاستقطاب وتكوين خلايا لعناصر من تنظيمي “القاعدة” و”داعش” بغية الانقضاض والسيطرة على مديريات ابين”.

وقالت المصادر: تم رصد تحركات مريبة ونشاطات مشبوهة لاستقطاب وتكوين خلايا لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش”. محذرة من “عودة انتشار تنظيم داعش في المحافظة في ظل الاوضاع المنفلتة”.

مضيفة: إن “تنظيمي القاعدة وداعش يستغلان حالة الانفلات الامني وعدم استكمال تنفيذ الشق العسكري والامني في اتفاق الرياض لايجاد مساحات واسعة للانتشار والتوسع عبر نشر خلايا نائمة تحت غطاء مراكز دينية”.

من جانبها، وجهت مصادر محلية في محافظة ابين اتهامات للتحالف بالتواطؤ في تهيئة مديريات المحافظة لعودة تنظيمي “القاعدة” و”داعش” والسيطرة عليها، في ظل التباطؤ اللجنة السعودية في سحب مليشيا “الانتقالي” وبسط سيادة قوات الامن في المحافظة.

ويتساءل اهالي مديريات ابين عن “مصير مئات المقاتلين الذين حشدهم الانتقالي وجلبهم من محافظات اخرى إلى مديريات ابين في خضم محاولات السيطرة على المحافظة وإعلان ما سماه الادارة الذاتية، والمواجهة مع قوات الجيش الوطني”.

يشار إلى أن محافظة ابين تعيش وضعا استثنائيا باعتبارها محور المواجهة بين الشرعية والانتقالي. ويتخوف المواطنون من اندلاع اي قتال او عودة تنظيمي القاعدة وداعش للسيطرة على مديريات المحافظة واطلاق سلطاتها علنا كما حدث في اعقاب عام 2011م.

 

زر الذهاب إلى الأعلى